الأربعاء: 12 مايو، 2021 - 30 رمضان 1442 - 06:00 مساءً
سلة الاخبار
الأثنين: 20 مارس، 2017

عواجل برس _ بغداد

يعتزم التحالف الوطني، توجيه أسئلة شفهية إلى رئيس حركة الحل النيابية محمد الكربولي بعد كشفه نتائج مؤتمر أنقرة وعزم المكون السني تشكيل مجلس رئاسي أعلى بتزكية قطرية سعودية تركية، فيما ستعقد الهيئة السياسية للتحالف اجتماعها المقبل لتحديد موعدٍ للمسائلة.

وقال النائب عن التحالف محمد كون في حديث صحافي إن “الهيئة السياسية للتحالف الوطني ستعقد اجتماعها بعد عودة رئيس التحالف عمار الحكيم من زيارته للمحافظات خلال الأيام المقبلة، إذ ستناقش ملف تسريب رئيس كتلة الحل محمد الكربولي بشأن الأقلمة السنية في البلاد”، مبيناً أن “هيئة التحالف ستكشف عن موقفها بعد عقد اجتماعها المذكور”.

وأضاف أن “تسريبات الكربولي الصوتية بشأن مؤتمر أنقرة ستُلزم نواب التحالف الوطني بمساءلته نيابياً خلال الجلسات المقبلة، فضلاً عن إفصاح حقيقة التواصل مع تركيا والسعودية وقطر بشأن دعمها لمشاريع تقسيم البلاد”، مشيراً إلى أن “ما أورده الكربولي في تصريحه يستحق تدخل الحكومة والجهات القانونية لمسائلة الشخصيات الحاضرة في المؤتمر”.

وأثار تسريب صوتي لرئيس حركة الحل محمد الكربولي، أمس الأحد، موجة غضب عارمة في الأوساط السياسية والشعبية، بعد كشفه عن حيثيات مؤتمر القوى السنية الذي عقد في تركيا والذي تحدث عن رغبة السعودية وقطر بتشكيل مجلس سياسي أعلى سني يتولى رئاسته سليم الجبوري.