الخميس: 23 نوفمبر، 2017 - 04 ربيع الأول 1439 - 04:42 مساءً
سلة الاخبار
الثلاثاء: 14 نوفمبر، 2017

عواجل برس/ بغداد 

 

 دعا النائب عن التحالف الوطني زاهر العبادي، رئيس الوزراء بإطلاق حملة واسعة تشمل تجريد كافة المسؤولين الفاسدين في دوائر ومؤسسات الدولة من خلال تحفيز ودعم السلطات القضائية والمؤسسات المعنية بالنزاهة والمتابعة بملاحقة كل الذين تسببوا في دمار العراق بتلف امواله التي لم يعرف مصيرها ، مؤكدا ” آن الاوان لتنظيف العراق من الفاسدين” .

وقال زاهر العبادي في تصريح له ان “تلك المكنسة التي شاهدناها بيد دولة رئيس الوزراء حيدر العبادي في كربلاء وهو يشارك الحملات الطوعية لتنظيف مدينة كربلاء بعد زيارة الأربعين وهو يحمل روح الإنتصار على الدواعش وتحرير المدن العراقية عليه ان يتبنى مشروع الاصلاح الشامل الذي دعت اليه المرجعية الرشيدة والذي ينشده جميع الشرفاء من ابناء الشعب العراقي من خلال التظاهرات والاحتجاجات المستمرة في عموم البلد”. 

كما طالب العبادي، كل هيئة النزاهة والرقابة المالية بجرد موازنة العراق للاعوام السابقة وكافة المشاريع التي صرفت عليها الأموال لمتابعتها وفتح باب التحقيق على مستوى مهني وعالي للتحري عن الأموال المنهوبة بغية استرجاعها والاستفادة منها. وهو إكمالاً للجنة الدولية التي تشكلت على هذا الأساس”.