الأحد: 16 مايو، 2021 - 04 شوال 1442 - 06:23 صباحاً
سلة الاخبار
الأحد: 2 أبريل، 2017

عواجل برس / بغداد

 

بحث وزير التخطيط وزير التجارة /وكالة/ سلمان الجميلي مع السفير الامريكي في العراق دوغلاس سيليمان ، اليات تفعيل الاتفاقية المشتركة الموقعة مع الجانب الامريكي لتجهيز العراق بمادتي الرز والقمح.

 

وذكر بيان لوزارة التخطيط ، ان الجانبين بحثا خلال اللقاء عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك بهدف تعزيز العلاقات بين البلدين في جميع المجالات لاسيما في الجانب الاقتصادي والاستثماري ومن بينها الاتفاقية الموقعة بين وزارة التجارة والسفارة الامريكية والخاصة بتجهيز العراق بمادتي الرز والقمح الامريكي.

 

واوضح البيان ان من بين القضايا التي نوقشت ايضا ، دور الولايات المتحدة الامريكية والتحالف الدولي في دعم العراق في عمليات اعادة اعمار المناطق المحررة.

 

وأكد الجميلي ” ان وزارة التخطيط تعكف حاليا على اعداد خطة التنمية الخمسية للسنوات 2018-2022 والتي ستتبنى مسارات خاصة باعادة الاعمار ما يتطلب وجود دعم دولي للعراق في هذا المجال وخصوصا في مجال تنفيذ المشاريع الاستراتيجية في المناطق المحررة وتحقيق التتمية المستدامة وتوفير فرص عمل للشباب “.

 

من جانبه ، عبر السفير الامريكي عن حرص بلاده على تطوير العلاقات مع العراق ودعمه في مجال مكافحة الارهاب والقضاء على داعش فضلا عن اعادة الاعمار.