الثلاثاء: 13 أبريل، 2021 - 01 رمضان 1442 - 02:00 مساءً
سلة الاخبار
السبت: 6 مارس، 2021

عواجل برس/بغداد

 

أعلنت وزارة التجارة، السبت، الاتفاق مع الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية، التابع لوزارة التخطيط، على صيغة لاعتماد شهادة المطابقة للسيارات المستوردة غير المستخدمة.
وقال الوزارة في بيان،، أنه وخلال اجتماع ضم مدير شركة المعارض العراقية سرمد طه سعيد مع مدير عام دائرة السيطرة في الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة وسام سعيد عاصي فضلا عن ممثل القسم القانوني بالجهاز، تم “بحث مسألة شهادة المطابقة المتعلقة بالسيارات المستوردة غير المستخدمة”.
وأضافت الوزارة انه “تم اتفاق الجانبين على التعاون بهذا الخصوص واعتماد شهادة المطابقة الصادرة من دائرة السيطرة النوعية بعد قيام شركة المعارض العراقية بالاعلان للمستوردين عن الالية الجديدة” .
ولفت إلى الاتفاق بين الطرفين على “تحقيق نتائج ايجابية ومثمرة تخدم الصالح العام وتذلل كافة المعوقات والتقاطعات بين شركة المعارض العراقية والجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية بما يحقق التفاهم المشترك في مجال الاستيراد”.
وأوضحت التجارة، أن الطرفين اكدا على أنه “لا يوجد أي تعارض او تداخل بين عمل الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية والشركة العامة للمعارض العراقية وان عمل كل منهما يصب في المصلحة العامة من خلال تبادل البيانات والمعلومات بين الطرفين”