الأحد: 7 مارس، 2021 - 23 رجب 1442 - 12:36 مساءً
سلة الاخبار
الأربعاء: 12 أبريل، 2017

عواجل برس _ بغداد

 

فتتحت وزارة التجارة اليوم في الساحل الايمن من مدينة الموصل سايلو المحافظة ليمارس دوره في عمليات الخزن لمحصول الحنطة فضلا عن الاجراءات الفنية في الفحص المختبري والتنظيف.

وقال قاسم حمود مدير عام تجارة المواد الغذائية في وزارة التجارة في بيان ” ان عملية الافتتاح الرسمي تمت وباشرت الملاكات الفنية والهندسية اعمالها في اصلاح الاضرار التي خلفتها الاعمال الارهابية التي استهدفت السايلو “.

واضاف ” ان افتتاح السايلو في ايمن الموصل سيكون مهما جدا في توفير الدعم اللوجستي وموقع للخزن ومن خلاله سيتم تجهيز المطاحن بالحنطة لغرض بدء عملية الطحن وتجهيز العوائل داخل مدينة الموصل والاحياء القريبة منها وهذا ما يوفر للمدينة الوقت والجهد والسرعة في التجهيز “.

واوضح ” ان سايلو الموصل يعد من المواقع المهمة التي ستحقق نتائج ايجابية على مستوى الخدمات التي تقدمها الوزارة الى ابناء مدينة الموصل من حيث اختزال الوقت والسرعة في ايصال المفردات الغذائية الى اهلنا في مناطق الموصل”.

من جانبها ذكرت ابتهال هاشم مدير عام التخطيط في وزارة التجارة والمتواجدة في ايمن الموصل ، ان ملاكات الوزارة واصلت عمليات التجهيز للمفردات الغذائية في احياء الموصل فضلا عن عمليات التدقيق في العوائل الموجودة وتوزيعها على وكلاء المواد الغذائية كذلك زيارة مخيمات النازحين والاطلاع على الوضع العذائية فيها وتكليف وكلاء في نفس المخيمات لتجهيز العوائل بشكل مباشر.

واشارت الى اعتماد الوزارة الية التواجد داخل مدينة الموصل والاشراف بشكل ميداني على عمليات التجهيز بشكل مباشر وتقييم الوضع الغذائي للمناطق والاحياء وتشكيل خلية ازمة لمعالجة الاشكاليات ووضع الحلول المناسبة لها.