السبت: 16 نوفمبر، 2019 - 17 ربيع الأول 1441 - 10:28 مساءً
البورصة
الأحد: 14 يوليو، 2019

عواجل برس / بغداد

اعلنت الشركة العامة للمعارض العراقية التجارية التابعة لوزارة التجارة، اليوم الاحد، عن تلقيها كم هائل من طلبات المشاركة في الدورة الـ 46 لمعرض بغداد الدولي.

وقال مدير عام الشركة هاشم السوداني في تصريح لصحيفة “الصباح”، تابعته “عواجل برس”، ان “الشركة ستقوم بإطلاق استمارة الكترونية لتقديم حجز للشركات الراغبة في تأجير قاعات المعرض من اجل المشاركة في فعاليات الدورة”، مبينا ان “التقديم لها سيبدأ في الـ 15 من الشهر الحالي، وان الحجز سيكون الكترونيا عن طريق الانترنت”.

واضاف السوداني ان “شركته حددت المدة بين الأول إلى العاشر من شهر تشرين الثاني المقبل لإقامة المعرض، وتجري الاستعدادات اللازمة لإقامة المعرض حرصا منها على انجاحه، لاسيما انه يعد النافذة الرئيسة والمهمة للبلاد لجذب الشركات العالمية الرصينة وادخالها للعراق واتاحة الفرصة امام الشركات المحلية للدخول في مشاريع مشتركة”.

وتابع ان “رغبة الشركات العربية والأجنبية وحرصها على المشاركة في دورات معرض بغداد الدولي من خلال الكم الهائل من الرسائل والطلبات لحجز مساحات لهم على أرض المعرض حتى قبل إعلان الشركة فتح باب التقديم للحصول على المساحات الكافية لعرض منتجاتها”، مؤكدا “وجود رغبات لدول جديدة لم تشارك في الدورات السابقة في أن يكون لها حضور في هذه الدورة”.

واردف ان “شركته تسعى من خلال إقامة المعرض على إدخال الآلات والمعدات المتطورة في جميع المجالات الطبية والعلمية والهندسية والزراعية من خلال دعوة شركات تمتاز بجودة صناعتها المتطورة على مستوى العالم”، لافتا الى ان “المعرض فرصة لتلك الشركات لإيجاد فرص استثمارية في البلاد والمشاركة في تنفيذ جميع المشاريع، لاسيما مشاريع إعادة الإعمار والبناء”.