الأحد: 17 يناير، 2021 - 03 جمادى الثانية 1442 - 03:43 صباحاً
سلة الاخبار
الجمعة: 10 مارس، 2017

عواجل برس _  بغداد

 

 

أفادت صحيفة التايمز البريطانية، الجمعة، بأن تنظيم “داعش” الإجرامي تخلى عن مدينة الموصل “منذ أشهر”، بعد اطلاق القوات العراقية عمليات عسكرية لاستعادة السيطرة عليها، فيما أكدت أنباء فرار زعيم التنظيم المدعو أبو بكر البغدادي من المدينة.

وذكرت الصحيفة في تقرير اطلعت “عواجل برس” عليه، إن “فكرة استعادة الموصل كانت خسارة كبيرة لتنظيم داعش”، مشيرة إلى أن “التنظيم تخلى عن الموصل منذ أشهر”.

وأضافت الصحيفة نقلا عن مسؤول في الأمم المتحدة أن “البغدادي كان في الموصل قبل بدء عملية تحريرها إلا أنه فر فور اندلاع هذه العملية”، لافتا إلى أن “فرار البغدادي تم قبل عزل الموصل وتلعفر”.

وتابع بالقول إن “القوات العراقية استطاعت خلال عملية تحرير المدينة استعادة العديد من المباني المهمة في غربي الموصل ومنها متحف الموصل والقنصلية التركية وسجن بادوش الذي استخدمه التنظيم لسجن العديد من الايزيدين”.

وكان القيادي في الحشد الشعبي جواد الطليباوي كشف، أمس الخميس، أن القوات الامريكية ساعدت زعيم “داعش” الإجرامي ابو بكر البغدادي على الهروب من الساحل الايمن للموص.

وأعلن مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) في وقت سابق, أن البغدادي فرّ من الموصل وفوض على الأرجح القيادة التكتيكية للمعركة إلى قادة محليين.