السبت: 24 أكتوبر، 2020 - 07 ربيع الأول 1442 - 07:57 مساءً
سلة الاخبار
السبت: 11 فبراير، 2017

عواجل برس _ بغداد

 

 

أعلن البيت الأبيض، أن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، بحث في مكالمة هاتفية مع رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، مكافحة تنظيم داعش الإرهابي و”الخطر الإيراني”.

 

 

وقال في بيان، صدر مساء الجمعة، واطلعت عليه / عواجل برس /، ان “الرئيس دونالد ترامب تحدث مع رئيس الوزراء حيدر العبادي لتأكيد دعم الولايات المتحدة للشعب العراقي في معركتنا المشتركة ضد تنظيم داعش الإرهابي”، مشيرا الى أن “ترامب قدم الشكر للعبادي على جهوده في محاربة داعش وهنأ القوات العراقية بتحقيق التقدم في الموصل”.

 

 

وكشف البيان عن، تأكيد الجانبين التزامهما بـ”الشراكة طويلة الأمد بين البلدين، على أساس اتفاقية الإطار الاستراتيجي الموقعة بين واشنطن وبغداد”.

 
وذكر البيت الأبيض أن “الرئيسين تحدثا عن الخطر الذي تمثله إيران على المنطقة كلها”.

 

 
وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي قد تلقى، الخميس الماضي، اتصالا هاتفيا من الرئيس الامريكي دونالد ترامب، تناولا فيه العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها، لكن بيان العبادي خلا من أي إشارة تؤكد الحديث عن إيران وتدخلها.

 

وكانت النائبة عن دولة القانون، هدى سجاد، قد وصفت اليوم السبت، السياسة الخارجية لرئيس الوزراء حيدر العبادي بالناجحة، فيما أعربت عن تفاؤلها باتصال ترامب الذي يؤكد دعم أمريكا وسير العراق بالاتجاه الصحيح.