الأثنين: 19 أبريل، 2021 - 07 رمضان 1442 - 02:32 صباحاً
سلة الاخبار
الثلاثاء: 16 فبراير، 2021

عواجل برس\ بغداد

أعلنت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي، اليوم الثلاثاء، أن السلطات الأمريكية تتواصل مع المسؤولين في العراق لتحديد المسؤول عن هجوم أربيل، الذي وقع مساء الاثنين، فيما اشارت الى ان للرئيس الاميركي جو بايدن الحق في الرد في اي وقت.
ووفقا لـ”رويترز”، قالت ساكي في مؤتمر صحفي إن “إدارة الرئيس جو بايدن ما زالت تعمل على تحديد المسؤول عن هجوم صاروخي على القوات التي تقودها الولايات المتحدة في شمال العراق”.
وأضافت “ما زلنا نعمل من خلال التعاون مع شركائنا العراقيين لتحديد المسؤولية عن هذا الهجوم”، مشيرة إلى أن الإدارة غاضبة من هذا الهجوم.
وكانت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” قد كشفت تفاصيل الهجوم الذي استهدف القاعدة الأمريكية في أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق.
وصرح البنتاغون أن القاعدة الأمريكية في أربيل استهدفت بـ 14 صاروخا، 4 منها أصابت مبان فيها.
وأشار إلى أن الهجوم أسفر عن مقتل متعاقد مدني وإصابة 5 أمريكيين من بينهم جندي.
وقال الكولونيل واين ماروتو، “تؤكد قوة المهام المشتركة العراقية أنه تم إطلاق 14 صاروخا من عيار ‏‏107 ملم مع سقوط 3 منها داخل المنطقة الشرقية يوم 15 ‏فبراير في الساعة 21:30 بتوقيت العراق وقتل مقاول مدني واحد (ليس أمريكيا) وأصيب 9 آخرون (8 ‏مقاولين محليين وجندي أمريكي واحد)”.
كما وجه رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، اليوم الثلاثاء، بتشكيل لجنة تحقيقية مشتركة مع إقليم كردستان على خلفية هجوم أربيل