الجمعة: 23 أبريل، 2021 - 11 رمضان 1442 - 12:05 صباحاً
سلة الاخبار
الأحد: 4 فبراير، 2018

عواجل برس – بغداد

اعلن النائب عن ائتلاف دولة القانون عباس البياتي، الاحد، عن جمع تواقيع لإدراج مشروع قانون الموازنة الاتحادية للسنة المالية الحالية على جدول اعمال جلسة البرلمان المقبلة، فيما بين أن المشروع أصبح جاهزا للقراءة الثانية.

وقال البياتي في تصريح صحفي ، إن “هناك تواقيع تم جمعها لادراج الموازنة على جدول اعمال الجلسة المقبلة لغرض القراءة الثانية”، مبينا أن “تقرير اللجنة المالية النيابية حول الموازنة يؤكد على هذا الامر”.

 واضاف البياتي، أن “رئيس الوزراء حيدر العبادي اجتمع مع الكتل المعترضة وقد توصل معهم الى رؤيا موحدة حول بعض النقاط الخلافية”، لافتا الى أن “اجتماعات العبادي مع الكتل كانت مهمة وصريحة لانها وضعت النقاط على الحروف واكد على ان هناك رغبة بالعدالة في الموازنة”.

وبين البياتي، أن “الكتل السياسية بموجب العدالة فبإمكانها المناقلة بين ابواب الموازنة”، لافتا الى أن “مشروع قانون الموازنة اصبح جاهزا للقراءة الثانية ونتوقع ان تعرض خلال الجلسة المقبلة ضمن جدول الاعمال”.

وكان مجلس النواب أنهى، الاثنين (29 كانون الثاني 2018)، القراءة الاولى لمشروع قانون الموازنة الاتحادية لعام 2018.

واكد رئيس الوزراء حيدر العبادي خلال جلسة مجلس النواب التي حضرها الاربعاء (31 كانون الثاني 2018)، اعتماد النسب السكانية بشأن حصة اقليم كردستان في الموازنة، فيما اشار الى انه لا يوجد مانع من اطلاق البترودولار للمحافظات المنتجة للنفط.