الأحد: 16 مايو، 2021 - 04 شوال 1442 - 02:47 صباحاً
رياضة
السبت: 8 أبريل، 2017

عواجل برس _ بغداد

امسك فريق تشيلسى بصدارة الدوري الانكليزي بكرة القدم بعد ان حقق فوزًا مستحقًا على مضيفه بورنموث بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد فى المباراة التى جرت اليوم السبت على ملعب فيتنس فيرست ستديوم، ضمن منافسات الجولة الـ32 .

سجل ثلاثية ” البلوز ” لاعب الخصم آدم سميث بالخطأ فى مرماه وايدين هازارد وماركوس ألونسو بالدقائق 17 , 20 , 68 , فيما أحرز هدف اصحاب الأرض جوشوا كينج مع الدقيقة 42 من زمن أحداث اللقاء .

وواصل تشيلسى صدارته لجدول ترتيب ” البريمير ليج ” بعدما رفع رصيده إلى 75 نقطة ويتبقى له مباراة مؤجلة من الأسبوع الـ28 مع واتفورد، فيما تجمد رصيد بورنموث عند 35 نقطة.

وفازت جميع الفرق المطاردة لتشيلسي المتصدر وكان انتصار توتنهام هوتسبير صاحب المركز الثاني 4-صفر على واتفورد هو الأبرز . وافتتح ديلي آلي التسجيل بطريقة رائعة، قبل أن يضيف ايريك داير وسون هدفين ليتقدم صاحب الأرض 3-صفر في الشوط الأول.

وهز سون، الذي أصبح أول كوري يحرز عشرة أهداف في الدوري الممتاز في موسم واحد، الشباك مرة أخرى في الشوط الثاني.

ووضع مانشستر سيتي صاحب المركز الرابع حدا لغيابه عن الانتصارات في أربع مباريات متتالية وتغلب 3-1 على هال سيتي المهدد بالهبوط .

ووضع أحمد المحمدي لاعب هال الكرة بالخطأ في شباك فريقه بعد 31 دقيقة ليمنح سيتي التقدم.

وجعل سيرجيو أجويرو النتيجة 2-صفر بعد بداية الشوط الثاني عقب انطلاقة جيدة من رحيم سترلينج ليسجل هدفه العاشر في اخر عشر مباريات مع سيتي.

وأطلق فابيان ديلف قذيفة ليحرز هدف سيتي الثالث قبل أن يقلص اندريا رانوكيا الفارق لهال قرب النهاية.

وحقق ليفربول، الذي يحتل المركز الثالث ، فوزا متأخرا 2-1 على ستوك سيتي .
واتخذ يورجن كلوب مدرب ليفربول قرارا مفاجئا بوضع كوتينيو وفيرمينو على مقاعد البدلاء أمام ستوك لكن عندما منح جوناثان والترز التقدم لصاحب الأرض قبل نهاية الشوط الأول بدا أن القرار سيكلفه الكثير.

وهز اللاعبان البرازيليان الشباك في الشوط الثاني إذ سدد فيرمينو كرة قوية من فوق الحارس بطريقة رائعة ليقلب ليفربول تأخره ويرفع رصيده إلى 63 نقطة متقدما بتسع نقاط على ارسنال الخامس الذي تتبقى له ثلاث مباريات ويخرج لمواجهة كريستال بالاس يوم الاثنين.

وفي القاع خفف وست هام يونايتد من مخاوف الهبوط ووضع حدا لخمس هزائم متتالية بالفوز 1-صفر على سوانزي سيتي الذي يحتل المركز 18 باستاد لندن.

وتتلاشى آمال ميدلسبره صاحب المركز 19 في البقاء بعدما اكتفى بالتعادل بدون أهداف مع ضيفه بيرنلي لتمتد مسيرته الخالية من الانتصارات إلى 14 مباراة متتالية.

وفاز ساوثامبتون 1-صفر على مضيفه وست بروميتش البيون في مباراة بين فريقين في وسط الترتيب.