الخميس: 21 يناير، 2021 - 06 جمادى الثانية 1442 - 10:11 مساءً
سلة الاخبار
الخميس: 2 مارس، 2017

عواجل برس _ بغداد

 

دعا عضو مجلس النواب عن دولة القانون منصور البعيجي الحكومة لاتخاذ موقف حازم وواضح تجاه تصرفات ومواقف مسعود بارزاني المشبوهة.

وقال في بيان صحفي ان” تهديدات المنتهية ولايته مسعود بارزاني بالانفصال مجرد دعايات وتهديدات يحاول من خلالها إبتزاز الحكومة الاتحادية وهي تهديدات لا تجدِ نفعاً .”.

واضاف البعيجي ان” كان مسعود برزاني جاداً ويمتلك ذرة من المصداقية فليعلن إنفصاله عن المركز وأن يترك التصريحات الإعلامية التي يصدرها بين فترة وأخرى مع يقينه بعدم قدرته على تحقيق الإنفصال ، وأن كل ما يسعى إليه من وراء تلك التصريحات الإعلامية ابتزاز الحكومة الاتحادية ” .

واوضح ان” بارزاني لم تتبقَ له سلطة على إقليم كردستان بعد آنتهاء ولايته وفشله في تحقيق مطالب الشعب الكردي وآستحواذ حكومة الاقليم غير المشروع على واردات الإقليم من النفط المصدر خارج نطاق الدستور “.

واشار البعيجي الى ان” الشعب الكردي أدرك بأن ما يعانيه من سوء في الأحوال المعيشية وإيقاف صرف الرواتب للموظفين وتعطيل الحياة كان بسبب تصرفات بارزاني الدكتاتورية عبر فرض إرادته وسيطرته غير الشرعية على كل مفاصل الحكم في الإقليم بأساليب مفضوحة بدأت بتعطيل برلمان الإقليم ومعاداة الأحزاب الكردية ومحاربتها ومنع أعضائها من أداء وظائفهم الدستورية داخل الإقليم” .

وتابع ان” مسعود كلما شعر بإزدياد غضب الجماهير الكردية وآهتزاز سلطته وكثرة معارضيه يلجأ لتكرار دعوته للإنفصال من أجل تهدئة الشارع الكردي ، وبالتالي فإن هذه الدعوات اصبحت واضحة للعيان “.

ودعا البعيجي الحكومة ” إتخاذ موقف حازم وواضح تجاه تصرفات ومواقف بارزاني وأن لا تبقى ساكتة أمام تجاوزاته على السلطة الإتحادية وعقده صفقات وآتفاقات مشبوهة مع دول تسعى لتقسيم العراق وأبرزها تركيا “.داعيا ايضا “رئيس الوزراء تقديم مرشح لوزارة المالية بأسرع وقت حتى وإن لم يقدم الحزب الديمقراطي الذي يتزعمه برزاني مرشحاً لهذا المنصب”.