الأثنين: 26 أكتوبر، 2020 - 09 ربيع الأول 1442 - 01:02 صباحاً
سلة الاخبار
الأحد: 29 يناير، 2017

عواجل برس _ بغداد

 
وقع نحو نصف مليون مواطن بريطاني الاحد عريضة طالبوا فيها البرلمان باصدار قرار منع الرئيس الاميركي دونالد ترامب من دخول البلاد وذلك بعد دعوته لمنع المسلمين من دخول الولايات المتحدة.فيما سيلزم المشرعون البريطانيون بالنظر في العريضة المرفوعة اليهم .

 
وستدعو لجنة العرائض في مجلس العموم البريطاني لعقد جلسة لمنقاشة العريضة المرفوعة اليهم والموقعة من نحو نصف مليون مواطن .

 
وقالت رئيس اللجنة هيلين جونز إن سيتم تحديد موعد لمناقشة العريضة مستدركة الا ان هذا لا يعني أن اللجنة تعبر عن رأيها عما إذا كان يتعين على الحكومة منع الرئيس الاميركي دونالد ترامب من دخول المملكة المتحدة أم لا.

 
وأضافت في بيان لها أنه كما هو الحال مع أي قرار لإحالة عريضة للنقاش فهذا يعني ببساطة أن اللجنة قررت مناقشة الموضوع.
وجاء في العريضة “إذا كانت المملكة المتحدة تنوي الاستمرار في تطبيق معايير “السلوك غير المقبول” على من يرغبون في عبور حدودها فيجب أن تطبقها بعدل على الغني مثل الفقير والضعيف مثل القوي”.

 
وأطلقت حملة التوقيع على العريضة بعد قرار منع الرئيس الاميركي ترامب من دخول مواطني سبع دول غالبية سكانها من المسلمين الى اراضي الولايات المتحدة الاميركية .

 
وكان ترامب أثار غضبا عاما بدعوته لمنع مواطني من سبع دول غالبية سكانها من المسلمين وهي العراق وايران وسوريا واليمن والصومال والسودان وليبيا من دخول الولايات المتحدة.

 

 

يذكر أن الحكومة البريطانية تنظر في أية عريضة تجمع أكثر من عشرة آلاف توقيع، وتحال العريضة إلى البرلمان لمناقشتها عندما يصل عدد الموقعين عليها إلى 100 ألف.