الأربعاء: 21 أبريل، 2021 - 09 رمضان 1442 - 05:52 مساءً
سلة الاخبار
السبت: 3 فبراير، 2018

عواجل برس – بغداد

اعلنت رئاسة  مجلس النواب،  السبت، استكمال اجراءات استجواب وزير الكهرباء قاسم الفهداوي في الجلسة التاسعة من الفصل التشريعي الاخير .
وذكرت الدائرة الاعلامية للبرلمان في بيان تلقت “عواجل برس” نسخة منه، إن “جلسة مجلس النواب ستشهد استكمال استجواب وزير الكهرباء من قبل المستجوب النائب رزاق محيبس السعداوي، فضلا عن  التصويت على مقترح قانون هيأة الاعــلام والاتصالات”.
وأضاف انه “سيتم التصويت على المواد التي سقطت سهواً من مشروع قانون إصلاح النزلاء والمودعين، فضلا عن استكمال التصويت على مقترح قانـــون نقابــــة التمريض”.
وتابعت ان “جدول الاعمال سيتضمن التصويت على مشروع قانون تعديل قانون نقابة المحاسبين والمدققين والتصويت على مقترح قانون التعديل الثاني لقانون الاندية الرياضية رقم (18) لسنة 1986”.
واشارت ايضا الى ان “الجلسة ستشهد التصويت على المرشحين لعضوية اللجنة التحقيقية بخصوص احداث قضاء طوز خورماتو والتصويت على صيغة قرار وسم الاقضية التابعة لمحافظة الانبار القائم عنه راوة مناطق منكوبة”.
وأوضحت “التصويت على صيغة قرار بالزام مؤسستي الشهداء والسجناء السياسيين في الحكومة الاتحادية التنسيق الكامل وتوحيد التعليمات والسياسات الادارية والمالية مع وزارة شؤون الشهداء والمؤنفلين في اقليم كردستان، بالإضافة الى اعادة التصويت على صيغة قرار بخصوص النفط المهرب والاموال المستحصلة منه”.
ومن المؤمل ان تشهد الجلسة، وفق البيان، “التصويت على تشكيل لجنة تحقيقية حول قيام وزارة المالية/ مديرية الموازنة، بالتعامل بانتقائية بين المحافظات في موضوع استحداث الدرجات الوظيفية في وزارة الكهرباء والوزارات الأخرى، بالإضافة الى القراءة الاولى لمقترح قانون الكسب غير المشروع (من اين لك هذا)”.
فيما سيستعرض البرلمان 5 تقارير، هي “تقرير ومناقشة مقترح قانون التعديل الاول لقانون جهاز مكافحة الارهاب رقم 31 لسنة 2016، وتقرير ومناقشة مقترح قانون التعديل الثاني لقانون تعويض المتضررين الذين فقدوا جزءا من اجسادهم جراء ممارسات النظام البائد رقم 5 لسنة 2009 المعدل، وتقرير ومناقشة مشروع قانون التعديل السادس لقانون التنفيذ رقم 45 لسنة 1980وتقرير ومناقشة مقترح قانون تعديل قانون المختارين رقم (13) لسنة 2011، وتقرير اللجنة المؤقتة لحل مشكلة الاسكان”.