الأثنين: 18 يناير، 2021 - 04 جمادى الثانية 1442 - 05:05 صباحاً
سلة الاخبار
الأثنين: 6 مارس، 2017

عواجل برس _ بغداد

أعلن رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، الاثنين، عزم المجلس دراسة قانون المحققين القضائيين رقم 80 في التشريعات المقبلة للمساهمة في حفظ استحقاقاتهم، مشددا على أهمية أن تساهم الجهات الأمنية في عموم العراق بتوفير الحماية اللازمة لهم.

وذكر مكتب الجبوري في بيان ، إن الأخير “استقبل، اليوم، وفدا ضم جمعية المحققين القضائيين العراقية، ومنظمة المحقق لسيادة القانون في إقليم كردستان”، مشيرا الى أن “الحاضرين ناقشوا مع الجبوري آليات وسبل تطوير عمل المحقق القضائي، وأهمية أن يساهم المحققون في رفد الجانب القضائي بطرق عملية تسرع في عملية التحقيق وتساهم في اسراع اجراءاته الروتينية”.

وذكر الجبوري، بحسب البيان، أن “مجلس النواب في طور دراسة قانون المحققين القضائيين رقم 80 في التشريعات المقبلة من أجل المساهمة في حفظ استحقاقات هذه النخبة المهمة”.

وأكد الجبوري “أهمية أن تساهم الجهات الأمنية في عموم العراق بتوفير الحماية اللازمة للمحققين، مع إيلاء الموضوع أهمية خاصة كونه جزءا من تقوية ركائز الديمقراطية وتحقيق العدالة”، معربا عن اهتمامه “البالغ بهذه الشريحة وبما تؤديه من مهام مؤثرة وبالغة تساهم في رفد العدالة المجتمعية في البلد”.