الثلاثاء: 13 أبريل، 2021 - 29 شعبان 1442 - 11:14 مساءً
سلة الاخبار
الأثنين: 29 يناير، 2018

عواجل برس/ بغداد 

أصدر مجلس النواب، الاثنين، توضيحا بشأن ما نشر من قوائم تتضمن اسماء نواب لا يحملون شهادات تؤهلهم لخوض الانتخابات التشريعية المقبل، داعية تلك الوسائل الى توخي الدقة وانتهاج المهنية بدل”الاساءة والتهريج”.

وقالت الدائرة الاعلامية للمجلس في بيان تلقت “عواجل برس” نسخة منه، انه “مرة أخرى تقوم بعض وسائل الإعلام، للأسف الشديد، في تضليل الرأي العام من خلال بث الأكاذيب والأخبار المغلوطة والمفبركة بهدف النيل من مجلس النواب واعضاء المجلس، فقد نشرت هذه الوسائل المأجورة والمدفوعة قائمة بأسماء الاعضاء ممن ادعت بأنهم لا يحملون شهادة تتيح لهم المشاركة بالإنتخابات المقبلة”.

 

 

وأضافت أنه “رغبة من الدائرة الاعلامية بتبيين الحقيقة للشعب العراقي وكشف زيف وبهتان هذه القنوات المغرضة، فانها توضح ان عدد النواب من حملة شهادة الدكتوراه يبلغ 40 نائبا، فيما يبلغ عدد النواب ممن يحملون شهادة الماجستير 31 نائبا و173 نائبا يحملون شهادة البكلوريوس و19 نائبا يحملون شهادة الدبلوم و53 نائبا يحملون شهادة الاعدادية”.

ودعت الدائرة “وسائل الاعلام الى توخي الدقة وانتهاج المهنية بدل الاساءة والتهريج”.

ونشرت عدد من وسائل الاعلم خلال الايام الماضية وبعد ادراج فقرة تُلزم المرشح لمجلس النواب بحصولة شهادة البكالوريوس او ما يعادلها ضمن قانون الانتخابات، اسماء لنواب قالت انهم لا يمتلكون شهادة البلكلوريوس ولا يستطيعون خوض الانتخابات المقبلة.