السبت: 16 يناير، 2021 - 02 جمادى الثانية 1442 - 05:33 مساءً
سلة الاخبار
الخميس: 23 فبراير، 2017

عواجل برس _ بغداد

رفعت رئاسة مجلس النواب ، الخميس، جلسته الى يوم السبت المقبل، فيما شهدت الجلسة التصويت على تشكيل لجنة برلمانية مؤقتة بشأن ميناء خور عبد الله وانجاز القراءة الاولى لمشروعي قانونين.

وقال المصدر، إن “رئيس مجلس النواب سليم الجبوري رفع جلسة اليوم الخميس، الى يوم السبت المقبل”، مبيناً أن “الجلسة شهدت التصويت على تشكيل لجنة برلمانية مؤقتة بخصوص ميناء خور عبد الله”.

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “الجلسة شهدت أيضاً القراءة الأولى لمقترح قانون التعديل الأول لقانون الأحزاب السياسية رقم (36) لسنة 2015، والقراءة الاولى لمشروع قانون إلغاء قرار مجلس قيادة الثورة المنحل رقم (1631) لسنة 1980، فيما تم تاجيل تقرير لجنة الصحة والبيئة بخصوص التلوث الأشعاعي في منطقة كسرة وعطش (سوق الهادي)”.

وشهدت الجلسة أيضاً، بحسب المصدر، “تأجيل توجيه سؤال شفهي إلى وزير النفط، وتأجيل استجواب رئيس هيئة الإعلام والاتصالات، بالإضافة إلى انجاز تقرير ومناقشة مشروع قانون إنتخابات مجالس المحافظات والأقضية، فضلاً عن تأجيل تقرير النشاط الفصلي للجنة النزاهة”.

وعقد مجلس النواب، اليوم الخميس، جلسته الـ12 من الفصل التشريعي الحالي برئاسة سليم الجبوري وحضور 202 نواب، فيما كان من المقرر التصويت على تشكيل لجنة برلمانية مؤقتة بشأن ميناء خور عبد الله، واستجواب رئيس هيئة الإعلام والاتصالات صفاء الدين ربيع.