الخميس: 6 أغسطس، 2020 - 16 ذو الحجة 1441 - 07:56 صباحاً
سلة الاخبار
الثلاثاء: 14 يوليو، 2020

عواجل برس / بغداد

منح البرلمان الليبي، الجيش المصري، حق التدخل المباشر في الأراضي الليبية.

وذكر بيان للبرلمان، ان من حق القوات المسلحة المصرية التدخل لحماية الأمن القومي الليبي والمصري إذا رأت أن هناك خطرا يطال أمن البلدين، والعمل على تحقيق الاستقرار في بلادنا والمنطقة.

وجدد البرلمان الليبي، في بيانه ترحيبه بما جاء في كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي بحضور ممثلين عن القبائل الليبية، داعيا إلى :تضافر الجهود بين الشقيقتين ليبيا ومصر بما يضمن دحر المحتل الغازي التركي.

وأشار البيان إلى أن ذلك يأتي في ظل ما تتعرض له بلادنا من تدخل تركي سافر وانتهاك لسيادة ليبيا بمباركة الميليشيات المسلحة المسيطرة على غرب البلاد، وسلطة الأمر الواقع الخاضعة لهم، ولما تمثله جمهورية مصر العربية من عمق إستراتيجي لليبيا على كل الأصعدة: الأمنية، والاقتصادية، والاجتماعية، على مر التاريخ.

وشدد البرلمان الليبي على ضرورة ضمان التوزيع العادل لثروات شعبنا وعائدات النفط الليبي وضمان عدم العبث بثروات الليبيين لصالح الميليشيات المسلحة الخارجة على القانون.

ويأتي البيان، بعد ساعات من تصريحات أدلى بها وزير الخارجية المصري سامح شكري، قال فيها إن حديث تركيا عن التدخل وتنفيذ عمل عسكري مباشر في ليبيا في سرت والجفرة تحديدا هو أمر خطير، وخرق لقرارات مجلس الأمن وقواعد الشرعية الدولية، لافتًا إلى أن هذا سيكون تأثيره بالغ الخطورة.