السبت: 5 ديسمبر، 2020 - 19 ربيع الثاني 1442 - 02:22 صباحاً
سلة الاخبار
الثلاثاء: 7 يوليو، 2020

عواجل برس/ بغداد

أدان رئيس البرلمان العربي مشعل بن فهم السُّلمي، الثلاثاء، جريمة اغتيال الخبير الامني الشهيد هشام الهاشمي على يد مجموعة مسلحة يوم امس شرقي العاصمة بغداد.


وقال السلمي في بيان تلقت/عواجل برس/نسخة منه، انه”يندد بأشد العبارات بجريمة اغتيال الباحث السياسي العراقي هشام الهاشمي على يد مسلحين مجهولين، مساء أمس الاثنين أمام منزله في بغداد ويعرب عن بالغ تعازيه وخالص مواساته إلى العراق رئيساً وبرلماناً وحكومةً وشعباً وإلى أسرة الفقيد، سائلا الله عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويلهم أسرته وذويه الصبر والسلوان”.


واكد رئيس البرلمان العربي، على”دعمه وتأييده للجهود والاجراءات التي تتخذها الحكومة العراقية الرامية إلى جمع السلاح وجعله حصراً بيد الدولة لتحقيق الأمن والاستقرار وفرض سلطة القانون، مؤكداً أن “هذه الجريمة التي تستهدف الفكر والرأي تمثل عملاً إرهابياً جباناً ترفضه كافة الأديان والأعراف والقوانين،معربا عن” دعمه للأصوات المطالبة بإيقاف الاغتيالات السياسية التي طالت عدداً من الناشطين العراقيين في الفترة الأخيرة، والكشف عن مرتكبيها وتقديمهم للعدالة الناجزة.


وأكد ان “البرلمان العربي متضامن مع العراق في تحقيق أمنه واستقراره والوقوف  معه  في مواجهة التحديات الخطيرة التي تستهدف النيل من نسيجه الوطني والحفاظ على السلم الأهلي فيه”.