الأحد: 16 مايو، 2021 - 04 شوال 1442 - 03:21 صباحاً
رياضة
الأربعاء: 29 مارس، 2017

عواجل برس / بغداد

 

تجاوز نيمار بعض التدخلات العنيفة واهدار ضربة جزاء ليسجل هدفا رائعا بمجهود فردي ويقود البرازيل للفوز 3-صفر على باراجواي والاقتراب من التأهل لنهائيات كأس العالم لكرة القدم في المباراة التي اقيمت فجر اليوم الاربعاء.

 

وافتتح كوتينيو نجم ليفربول الإنكليزي التسجيل لأصحاب الأرض (34) مستفيداً من كرة من باولينيو المتألق مؤخراً.

 

وسنحت فرصة سهلة لقائد البرازيل نيمار دا سيلفا كي يعزز النتيجة لكن حارس باراغواي سيلفا تصدى لركلة الجزاء التي نفذها مهاجم برشلونة الإسباني (53).

 

وعوّض نيمار بعد 11 دقيقة إخفاقه بتنفيذ ركلة الجزاء عندما توغل داخل منطقة جزاء باراغواي وأضاف الهدف الثاني (64).

 

وختم مارسيلو مدافع ريال مدريد أهداف المباراة بأفضل طريقة ممكنة عندما ترجم جملة تكتيكية في الشباك مستفيداً من تمريرة باولينيو (86).

 

تلقت آمال الأرجنتين، التي أضعفها فقدان ليونيل ميسي في اللحظات الأخيرة بسبب الإيقاف، في التأهل لنهائيات كأس العالم لكرة القدم لطمة قوية عندما خسرت 2-صفر أمام بوليفيا المتحمسة في لاباز.

 

وسجل خوان ارسي ومارسيلو مارتنز الهدفين بواقع هدف في كل شوط ليمنحا بوليفيا نصرا مستحقا على المنتخب الأرجنتيني الذي دافع بشكل سيء في مباراة مثيرة.

 

وبعد الهزيمة على ارتفاع كبير عن سطح البحر في لاباز، إضافة لفوز كولومبيا 2-صفر خارج ملعبها على الاكوادور وتغلب تشيلي 3-1 على فنزويلا، تراجعت الأرجنتين بطلة العالم مرتين من المركز الثالث للخامس في تصفيات أمريكا الجنوبية المكونة من عشرة فرق.

وتتصدر البرازيل الترتيب برصيد 33 نقطة قبل أربع مباريات على النهاية متقدمة بفارق 11 نقطة على غريمتها الأرجنتين التي تراجعت للمركز الخامس

 

وتتأهل الفرق الأربعة الأولى مباشرة إلى نهائيات روسيا 2018 ويخوض صاحب المركز الخامس جولة فاصلة ضد الفائز بتصفيات الأوقيانوس.