الثلاثاء: 20 فبراير، 2018 - 04 جمادى الثانية 1439 - 09:41 صباحاً
سلة الاخبار
الأربعاء: 14 فبراير، 2018

عواجل برس _ بغداد

جدد رئيس حكومة إقليم كردستان نيجيرفان البارزاني، اليوم الاربعاء، استعداد الاقليم لحل المشاكل مع الحكومة الاتحادية على اساس الدستور، فيما اعرب عن أمله باستمرار الدعم الامريكي لقوات البيشمركة.

وذكرت رئاسة حكومة كردستان في بيان، إن “رئيس حكومة إقليم كردستان نيجيرفان البارزاني ونائبه قباد الطالباني وعدداً من مسؤولي إقليم كردستان اجتمعوا مع وفد عسكري ودبلوماسي امريكي برئاسة قائد القيادة المركزية الامريكية جين جوزيف فوتيل”، مبينة أن “الاجتماع بحث الاوضاع العسكرية والامنية في العراق واقليم كردستان، ومرحلة ما بعد القضاء على داعش فضلا عن محادثات اللجان الفنية بين اربيل وبغداد ولقاءي البارزاني ورئيس الوزراء حيدر العبادي في بغداد ودافوس”.

وأشاد البارزاني بـ”الدعم والمساعدات العسكرية الامريكية المتواصل لقوات البيشمركة في الحرب ضد داعش معربا عن أمله بإستمرار تلك المساعدات”، مجدداً التأكيد على “استعداد اقليم كوردستان لحل المشاكل مع الحكومة الاتحادية العراقية على اساس الدستور”.

من جانبه أكد فوتيل على “استمرار المساعدات العسكرية الامريكية لقوات البيشمركة”، معربا في الوقت نفسه عن “دعمه وارتياحه للحوار بين اربيل وبغداد”.

ويعاني إقليم كردستان من أزمة سياسية داخلية واقتصادية عقب إجراء استفتاء الاستقلال في 25 أيلول فيما تشهد العلاقة بين الحكومة الاتحادية وإقليم كردستان توترا، ما دفع بالحكومة المركزية إلى فرض إجراءات عدة بينها إيقاف الرحلات الدولية في مطاري أربيل والسليمانية.