الأحد: 7 مارس، 2021 - 23 رجب 1442 - 06:35 مساءً
سلة الاخبار
الخميس: 20 أبريل، 2017

عواجل برس _ بغداد

اكد رئيس حكومة إقليم كردستان نيجيرفان البارزاني، الخميس، وجود تنسيق “قوي” بين قوات البيشمركة والجيش العراقي، مبينا ان المجالات الأخرى بين المركز والاقليم لم تشهد حوارا جديا، فيما اشار الى أن اجراء الإستفتاء حق طبيعي لشعب كردستان.

وذكرت رئاسة حكومة إقليم كردستان في بيان ، إن “رئيس حكومة إقليم كردستان نيجيرفان البارزاني إجتمع، اليوم، مع وزير الخارجية الألماني زيغمار غابرييل”، مبينة أن “غابرييل ثمن أهالي إقليم كردستان وقوات البيشمركة لمقاومتهم والدفاع عن المبادىء الإنسانية وحماية مختلف المكونات من هجمات الإرهابيين”.

وبحسب البيان، أكد غابرييل على “إستمرار الدعم العسكري والإنساني الألماني لإقليم كردستان وتطوير العلاقات الثنائية بين الجانبين في مختلف المجالات”، معتبرا أن “الحوار هو أفضل السبل لحل المشاكل العالقة بين بغداد وأربيل”.

من جهته، قال البارزاني إن “هناك تنسيقا قويا بين قوات البيشمركة والجيش العراقي، إلا أن المجالات الأخرى لم تشهد حوارا جديا”، مؤكدا على “أهمية مشاركة المجتمع الدولي في هذا المجال”.

وأضاف البارزاني، أن “اجراء الإستفتاء حق طبيعي لشعب كردستان لتقرير مصيره”، موضحا أن “شعب وحكومة إقليم كردستان والأطراف السياسية لا يؤمنون بضمان حقوقهم مستقبلا عبر إستخدام العنف بل يتطلب تحقيق ذلك عبر حوار جدي وبإمكان المجتمع الدولي تقديم المساعدة في هذا الشأن”.

ووصل وزير الخارجية الألماني زغكمار غابرييل ليلة أمس إلى أربيل وعقد إجتماعا مع رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني.