الثلاثاء: 16 أكتوبر، 2018 - 05 صفر 1440 - 10:44 صباحاً
رياضة
الجمعة: 5 يناير، 2018

 عواجل برس – بغداد

أجرى منتخبنا الاولمبي لكرة القدم ، الجمعة ،  اول وحدة تدريبية في مدينة تشانغ دونغ تحضيرا لمنافسات المجموعة الثالثة التي تحتضنها المدينة الصينية في اطار نهائيات اسيا تحت 23 عاما مابين التاسع والسابع والعشرين من هذا الشهر وتضم الى جانبنا منتخبات السعودية والاردن وماليزيا .
وشهدت الوحدة التدريبية مشاركة جميع اللاعبين بقيادة الملاك التدريبي المؤلف من المدرب عبد الغني شهد ومساعديه حيدر نجم وعباس عبيد ومدرب حراس المرمى عبد الكريم ناعم ومدرب اللياقة البدنية الاسباني غوانزالو .
ورحب شهد في بداية الوحدة التدريبية بانضمام لاعبي المنتخب الستة ايمن حسين وحسين علي وامجد عطوان وابراهيم بايش واحمد عبد ارضا وعلاء مهاوي ، مطالبا اياهم بنسيان الخسارة امام الامارات في الدور قبل النهائي في خليجي 23 ، والتطلع للمنافسة في بطولة اسيوية كبيرة تجمع بين صفوفها خيرة المواهب الشابة ، مشيدا  على ماقدموه من اداء  حسن في بطولة الخليج واعتماد المنتخب عليهم كركائز مهمة على خلفية بروزهم مع المنتخب الاولمبي .
ووصف المدرب عبد الغني شهد معسكر الدوحة بالناجح في ظل توفر الملاعب الجيدة ومستلزمات التدريب الاخرى حيث اجرى المنتخب وحدات تدريبية صباحية ومسائية اسهمت في ارتفاع اللياقة البدنية للاعبين والتقليل كثيرا من نسب الدهون المرتفعة لدى غالبية اللاعبين من خلال الفحوصات والاختبارات التي اجراها مدرب اللياقة البدنية غوانزالو والدكتور غالب الموسوي .
وختم شهد ان المدة التي ستسبق مباراة ماليزيا الاولى في النهائيات في العاشر من هذا الشهر ستكون مخصصة للتدريبات على طريقة اللعب التي سينتهجها منتخبنا في النهائيات والتعرف على ملامح التشكيل الاساسي للفريق .
وقال موفد الاتحاد العراقي للاعلام المرئي ضياء حسين انه من المقرر ان تكون تدريبات منتخبنا يوم غد السبت بواقع وحدتين تدريبيتين واحدة صباحية في قاعة الحديد الخاصة بالفندق والثانية عصرا ستكون لمدة ساعتين .
وكان منتخبنا الاولمبي وصل الى الصين مساء امس الخميس بعد رحلة جوية وبرية استمرت لاكثر من 15 ساعة مر خلالها بمدينة شنغهاي ثم في حافلة عن طريق البر لمقاطعة تشانغ دونغ التي تبعد 143 كلم عن شنغهاي قادما من العاصمة القطرية الدوحة التي اقام فيها معسكرا تدريبيا لمدة ستة ايام ختمه بمباراة تجريبية احتضنها ملعب الغرافة تغلب فيها على نادي قطر 1-0 سجله محمد جفال في الدقيقة الاربعين من المباراة .