الأحد: 25 أكتوبر، 2020 - 08 ربيع الأول 1442 - 01:51 صباحاً
سلة الاخبار
الأحد: 9 فبراير، 2020

عواجل برس / بغداد

 اعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الاحد، أن موجة برد قطبية شديدة قادمة من شمال شرق أوروبا، ستضرب البلاد خلال الأسبوع الجاري.

وقال مدير إعلام الهيئة عامر الجابري في بيان اطلعت عليه “عواجل برس”، إن “البلاد تأثرت ابتداءً من أمس السبت بمنخفض جوي قادم من شمال شرق أوروبا،  كما ترافقه كتلة هوائية شديدة البرودة وجافة نسبيا”، مشيراً إلى أنه “من المتوقع أن تشهد البلاد انخفاضاً كبيراً في درجات الحرارة الصغرى لتصل دون الصفر المئوية بعدة درجات في أماكن متعددة”.

وأضاف الجابري، أنه “من المتوقع أن تستمر الموجة الباردة أربعة أيام إعتباراً من أمس السبت ولغاية الثلاثاء، حيث تكون الرياح المسجلة شمالية غربية معتدلة الى خفيفة السرعة من 30 الى 40 كيلو متر في الساعة”.

وأشار الى أن “حالة الطقس اليوم الأحد في المنطقة الوسطى غائم جزئي وأحياناً غائم مع فرصة لتساقط زخات مطر خفيفة في أقسامها الغربية وستنخفض درجة الحرارة عدة درجات والرياح تكون شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة”.

وتابع، أما “المنطقة الشمالية فسيكون الطقس غائماً الى غائم جزئي مع فرصة لتساقط زخات مطر خفيفة في الأقسام الشمالية والشرقية منها، فيما تتساقط الثلوج بمناطق متعددة”، لافتاً الى أن “هناك انخفاضا بدرجات الحرارة درجات عدة، ومن المتوقع أن تصل درجة الحرارة الصغرى دون الصفر المئوي”.

وأكد أن “طقس يوم الإثنين سيكون في المنطقة الوسطى صحواً يتحول تدريجياً الى غائم جزئي وأحيانا غائماً مع تساقط زخات مطر خفيفة، كما أن هناك فرص لتساقط الثلوج في بعض الأماكن ومن المحتمل أن تكون من ضمنها العاصمة بغداد”.

وأوضح، أن “طقس يوم الثلاثاء في المنطقة الشمالية سيكون غائماً جزئياً وأحيانا غائماً مع تساقط مطر خفيفة وتساقط الثلوج  في الأقسام الشمالية، بينما طقس المنطقة الجنوبية فسيكون غائماً جزئياً ودرجات الحرارة منخفضة والرياح تكون شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة”.