الجمعة: 20 أبريل، 2018 - 03 شعبان 1439 - 09:01 مساءً
سلة الاخبار
الأحد: 14 يناير، 2018

عواجل برس – بغداد

توقعت هيئة الانواء الجوية، الاحد، ان يشهد الاسبوع الحالي تصاعد غبار مع امطار متفرقة في عموم البلاد.

وقالت الهيئة في بيان لها تلقت “عواجل برس”نسخة منه، ان “الطقس في المنطقة الوسطى سيكون اليوم الاحد صحو مع بعض الغٌيوم، فيما ستكون درجات الحرارة مقاربة لٌيوم أمس” ، مبينة ان “الرياح ستكون جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط خلال النهار مسببة تصاعد الغبار تتحول تدريجيا وابتداء من الاقسام الغربية الى شمالٌية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة”.

 واضافت الهيئة ان “الطقس ليوم الاثنين سيكون في المنطقة الوسطى صحو الى غائم جزئي، فيما تنخفض درجات الحرارة بضع درجات عن اليوم السابق”، مشيرا الى ان “الطقس سيكون ليوم الثلاثاء غائم جزئي الى غائم، ودرجات الحرارة مقاربة ليوم السابق”.

وتابعت الهيئة ان “الطقس في المنطقة الوسطى ليوم الاربعاء سيكون غائم مع فرصة لتساقط زخات مطر متفرقة، فيما ستكون درجات الحرارة مقاربة لليوم السابق”، موضحة ان “الطقس في المنطقة الشمالية سيكون غائم ممطر مع فرصة لتساقط الثلوج في بعض الاماكن منها”.

واكدت الهيئة ان “الطقس ليوم الخميس في المنطقة الوسطى سيكون غائم جزئي الى غائم مع فرصة لتساقط زخات مطر في أقسامها الشمالية والغربية، فيما تكون درجات الحرارة مقاربة لليوم السابق”، لافتة الى ان “الطقس في المنطقة الشمالية سيكون غائم ممطر مصحوب بزوابع رعدية أحيانا مع أحتمال تساقط البرد تتحول تدريجيا الى غائم جزئي، فيما سترتفع درجات الحرارة عن اليوم السابق”.

يذكر ان البلاد يعاني خلال موسم الشتاء الحالي من قلة الامطار بشكل ملحوظ مقارنة بالاعوام السابقة.