الأثنين: 26 أكتوبر، 2020 - 09 ربيع الأول 1442 - 03:44 صباحاً
سلة الاخبار
الأربعاء: 25 يناير، 2017

عواجل برس _  بغداد

 
اعلنت لجنـة الامن والدفاع النيابية ان استضافتها لمستشار الامن الوطني فالح الفياض تتضمن مناقشـة خمسة ملفات مهمة تتعلق بالامن وعمل المستشارية وقانوني هيئة الحشد الشعبي ومجلس الامن الوطني وحادثة الطارمية.

 
وقال رئيس اللجنة حاكم الزاملي في تصريح صحفي ، ان “مستشار الامن الوطني فالح الفياض ، مسؤول عن ملفات مهمة وكثيرة تخص الامن في البلاد “.

 

واوضح ان ” اجتماع اللجنة مع الفياض مهم جدا للاستفسار عن قضايا مهمة ، وكذلك الية تطبيق قانون هيئة الحشد الشعبي الذي شرعه البرلمان ، والذي يجب ان يطبق اسوة بقوانين اخرى مهمة شرعتها لجنة الامن والدفاع النيابية في البرلمان مضى عليها سنوات ولم تنفذ “، مشيرا الى وجود حزمة قوانين مهمة بصدد تشريعها في الفترة المقبلة.

 

واشار الى ان ” فالح الفياض هو رئيس هيئة الحشد ، وبالتالي لنطمئن على آلية تطبيق القانون والمعوقات التي يواجهها وسبل المساعدة التي بامكان اللجنة النيابية تقديمها الى هيئة الحشد “.

 

وقال الزاملي ان ” القضية الاخرى التي سيتطرق لها اجتماع اللجنة تتعلق بعمل جهاز الامن الوطني ، وايضا في جدول الاجتماع مناقشة قانون مجلس الامن الوطني ودراسة تفاصيله مع الفياض تمهيدا لعرضه امام البرلمان للتصويت “.

 

وتابع :” في الايام الاخيرة حدث خرق امني في منطقة الطارمية وتضاربت الانباء عن اختطاف واعتقال ، ولكن استغربنا ان رئيس الوزراء صرح عن اشتراك جزء من فصيل من هيئة الحشد في هذا الامر ، ولذلك سنستفسر من رئيس الهيئة بخصوص صحة اشتراك اي فصيل او جزء منه مع الاجهزة الامنية في ذلك ومصير المعتقلين ، فضلا عن امور اخرى نناقشها خلال الاجتماع”.