الجمعة: 26 فبراير، 2021 - 14 رجب 1442 - 03:36 مساءً
سلة الاخبار
السبت: 29 أبريل، 2017

عواجل برس _ بغداد

 
اعلنت لجنة الامن والدفاع النيابية السبت عن ارسال كتاب الى القائد العام للقوات المسلحة بعد حادثه اختطاف وقتل جنود في حرس الحدود في محافظة الانبار.

وقال رئيس اللجنة حاكم الزاملي في مؤتمر صحفي عقده بمبنى البرلمان بحضور عدد من اعضاء اللجنة وحضره مراسل “عواجل برس” ، ان “ما يتعرض له ابناءنا من جنود وشرطة حدود في الرمادي يعيدنا الى الاحداث التي سبقت سقوط الموصل حيث تتبع عصابات داعش الارهابي نفس الاسلوب السابق مع الجنود ومنتسبي شرطة الحدود المجازين وكذلك مع الربايا الضعيفة والمتباعدة حيث تكون هدفا سهلا لهذه المجاميع الارهابية”.

واضاف ان “لجنته استضافت القادة الامنيين بعد ان تم تشخيص الخلل وقد ارسلت كتابا الى القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي ووزير الداخلية قاسم الأعرجي وكذلك الى قادة العمليات وقادة الفرق وقادة حرس الحدود، لكننا نجد ان هنالك اهمالا وتقصيرا واضحين مبينا انه لم تتخذ الاجراءات الكفيلة للحفاظ على ارواح الابرياء من ابنائنا”.

وأشار الزاملي الى ان “الامن والدفاع النيابية قررت تشكيل لجنة تحقيقية حول الموضوع وسوف يتم احالة المقصرين من المسؤولين الامنيين الى المحاكم والقضاء العسكري لينالو جزاءهم العادل”، مؤكدا ضرورة منع نزول او التحاق الجنود ومنتسبي شرطة الحدود من هذه المناطق الا بارتال عسكرية مؤمنة، واستخدام الجهد الجوي العراقي وطيران الجيش لملاحقة هذه العصابات في صحراء الانبار وتعزيز القوات المنتشرة هناك”.

وتابع الزاملي انه “من الضرورة متابعة الجهات الرقابية “الموجود من الحاضرين ” في الوحدات مشككا بان هناك اعدادا كبيرة من الفضائيين فضلا عن ضعف في التسليح والتجهيز والوقود والارزاق مما يسبب ضعف الحركة”.