الأحد: 25 أكتوبر، 2020 - 08 ربيع الأول 1442 - 10:52 صباحاً
سلة الاخبار
الخميس: 5 يناير، 2017

عواجل برس  _ بغداد
حذرت لجنة الامن والدفاع البرلمانية الخميس المحافظات الامنة في وسط وجنوب العراق من الخروقات الامنية وشن هجمات ارهابية لاستهداف المدنيين بعد الهجوم الارهابي على العاصمة بغداد ومحافظتي كربلاء والنجف ومدينة سامراء.
وقال عضو اللجنة ماجد الغراوي لـ”عواجل برس”، ان “القوات الامنية والقوات المساندة لها احرزت تقدما في الجانب الايسر من مدينة الموصل لم يبق سوى ايام تفصلنا عن تحرير الجانب الايسر بالكامل من تنظيم داعش الارهابي”، لافتا الى ان “الاخير يحاول تخفيف الهجمات العسكرية على عناصره لشن هجمات ارهابية على العاصمة بغداد وعدد من المحافظات لاستهداف المدنيين ومؤسسات الدولة”.
واضاف ان “على المحافظات الامنة في وسط وجنوب العراق اخذ الحيطة و الحذر وتعزيز الجهد الاستخباراتي ونشرمفارز k9 على الحواجز الامنية الثابتة والمؤقتة وخاصة بعد الخروقات الامنية والهجمات الارهابية على العاصمة بغداد ومحافظتي كربلاء والنجف ومدينة سامراء”.
واوضح الغراوي ان “بعد الهجمات الارهابية والخروقات الامنية على تلك المحافظات من المحتمل ان تحدث خروقات امنية وهجمات ارهابية لعناصر تنظيم داعش الارهابي في المحافظات الامنة والقريبة على مدينة الموصل”.
وشهدت العاصمة بغداد في الاونة الاخيرة انفجار عدد من السيارات المفخخة والاحزمة الناسفة في عدد من مناطق العاصمة راح ضحيتها المئات من الشهداء والجرحى.