الخميس: 21 يناير، 2021 - 07 جمادى الثانية 1442 - 01:39 مساءً
سلة الاخبار
الخميس: 2 مارس، 2017

عواجل برس _ اربيل

 

اعلنت الامم المتحدة اعتزامها تاسيس مركزين اخرين احدهما في الاقليم ‏والاخر في بغداد ‏لعلاج وحل مشاكل النساء اللاتي تحررن من ايدي عصابات داعش الارهابية.

وذكر بيان لحكومة اقليم كردستان” ان نيجيرفان بارزاني رئيس حكومة الاقليم التقى في اربيل زينب بانكورا الممثل الخاص للامين العام للامم المتحدة لشؤون العنف الجنسي ضد المراة اثناء الحروب والنزاعات بعض وبحث معها المسائل المتعلقة باوضاع النساء في المنطقة بشكل عام”.

واشادت بانكورا خلال اللقاء” بانشطة واعمال المركز الخاص لعلاج ودعم النساء الذي تم تاسيسه من قبل حكومة اقليم كردستان من الامم المتحدة في محافظة دهوك , مشيرة الى ان الامم المتحدة تعتزم تاسيس مركزين اخرين احدهما في الاقليم ‏والاخر في بغداد ‏لعلاج وحل مشاكل النساء اللاتي تحررن من ايدي ارهابيي داعش”.

من جانبه اشاد بارزاني خلال اللقاء”بانشطة ومحاولات المسؤولة الاممية في مجال ‏مكافحة العنف ضد النساء ‏, مطالبا الامم المتحدة بمزيد من التنسيق مع وزارة الداخلية والمجلس الاعلى للمراة في الاقليم لكي يتمكن الجميع من مواجهة هذه المظاهر السلبية داخل المجتمع ‏,مؤكدا استمرار حكومة الاقليم في محاولاتها لمكافحة العنف ضد المراة وضرورة وجود تنسيق عال بين المركزين اللذين سيتم تاسيسهما في الاقليم وبغداد”.