الثلاثاء: 26 يناير، 2021 - 12 جمادى الثانية 1442 - 09:17 صباحاً
سلة الاخبار
الأحد: 26 فبراير، 2017

عواجل برس _ بغداد

 

قررت لجنة الامن والدفاع النيابيـة استضافة ممثلين عن قيادات العمليات المشتركة وطيران الجيش والقوة الجوية وكذلك السكرتير الشخصي للقائد العام للقوات المسلحة لبحث توفير الدعم اللوجستي لقوات حرس الحدود .

 

وقال عضو اللجنة ماجد الغراوي ان ” الاستضافة الفورية لقائد قوات حرس الحدود الفريق حامد الحسيني داخل اللجنة جاءت للاطلاع على ملابسات الهجوم على منفذ طريبيل وتداعيات الخرق الامني الكبير في ذلك القاطع ، على اعتبار ان هناك حادثة سابقة باختطاف مفرزة من حرس الحدود ، فضلا عن الاطلاع على المعوقات والسلبيات التي ادت الى تكرار هذه الخروقات “.

 

واوضح :” ان هناك اسبابا تتحملها القيادات الامنية في القاطع نفسه وكذلك قائد قوات الحدود ، وهناك معوقات اخرى ترتبط بالدعم اللوجستي والتسليح والتجهيز والحاجة الى كاميرات مراقبة ليلية واسلحة وذخائر تتناسب مع حجم التهديدات التي تواجهها المخافر الحدودية “.

 

واضاف ان ” اللجنة ستستضيف لاحقا ممثلين عن قيادة العمليات المشتركة وطيران الجيش والقوة الجويـة ،لاجل دعم عمل قوات حرس الحدود في مواجهة اية خروقات وتهديدات للقواطع الحدودية خاصة في المنطقتين الاولى والثانية من الحدود العراقيـة ، فضلا عن متابعة توفير الدعم المالي والبشري للنهوض باداء قوات حرس الحدود ” .

 

واضاف :” ان اللجنة ستقدم توصيات شاملة بعد استضافة ممثلين عن العمليات المشتركة وطيران الجيش ، وكذلك استضافة السكرتير الشخصي للقائد العام للقوات المسلحة لغرض ان يكون حلقة وصل وتنسيق العمل مع القيادات الاخرى لاجل دعم قوات الحدود “.