الأحد: 16 مايو، 2021 - 04 شوال 1442 - 03:44 صباحاً
سلة الاخبار
الأثنين: 3 أبريل، 2017

عواجل برس _ بغداد

 

‏‎أعلنت لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية الاثنين عن تقديم مقترحات الى رئيس الوزراء حيدر العبادي لمنع الأحزاب والكتل السياسية من التدخل في مشاريع الاستثمار، فيما أكدت ان العبادي سيصدر بالقريب العاجل قرارا لمنع السياسيين من التدخل في تلك المشاريع.

وقالت عضو اللجنة نجيبة نجيب لـ “عواجل برس”، ان “الروتين الاداري في دوائر ومؤسسات الدولة فتح الباب للأحزاب والكتل السياسية بالتدخل في تلك المؤسسات واستغلال المنصب لأغراض حزبية وشخصية”، محمله بالوقت ذاته تلك الكتل والأحزاب مسؤولية انتشار الفساد في مؤسسات الدولة.
واضافت ان “لجنة الاقتصاد والاستثمار في مجلس النواب استضافت في الفترة السابقة رئيس ومسؤولين في هيئة الاستثمار وتبين حجم التدخل السياسي واستغلال المنصب وتغليب المصلحة الشخصية على العامة في الوزارات والمؤسسات التابعة لتلك الأحزاب والكتل”.

واشارت نجيب الى ان “لجنتها قدمت عدة مقترحات الى رئيس الوزراء حيدر العبادي لمنع تدخل الأحزاب والكتل السياسية في مشاريع الاستثمار وإعطاء الفرصة للمستثمر الأجنبي وحمايته”، لافتة الى ان “العبادي سيصدر قرارا في القريب العاجل يمنع بموجبه التدخل السياسي في مشاريع الاستثمار وحماية الاقتصاد العراقي من الفساد “.