الأربعاء: 28 أكتوبر، 2020 - 10 ربيع الأول 1442 - 11:21 مساءً
سلة الاخبار
الأحد: 29 يناير، 2017

عواجل برس _ بغداد

 
اتهمت عضو اللجنة الاقتصاد والاستثمار البرلمانية نورة البجاري الاحد بعض الاحزاب السياسية بالسيطرة على مزاد البنك المركزي لبيع العملة الاجنبية، فيما اشارت الى ان تلك الجهات السياسية تسيطر على سعر صرف الدولار امام الدينار العراقي.

 
وقالت البجاري لـ”عواجل برس”، ان “هناك حهات سياسية متنفذة في الدولة العراقية تسيطر على مزاد البنك المركزي لبيع العملة الاجنبية وصرف سعر الدولار امام الدينار العراقي”، لافته الى ان “هيئة النزاهة لا تسطيع فتح ملف المصارف الاهلية ومزاد البنك المركزي لبيع العملة”.

 
واضافت ان “اللجنة المالية في مجلس النواب والمتمثلة بالجهة الرقابية والمسؤولة عن البنك المركزي هي الاخرى لا تستطيع فتح ملفات المصارف الاهلية لسيطرة بعض الاحزاب وجهات سياسية على تلك المصارف”.

 
ولفتت البجاري الى ان “تلك المصارف ولارتباطها بتلك الجهات السياسية تسيطر على مزاد البيع العملة الاجنبية عبر دفع فواتير مزورة بحجج شراء بضائع ومواد غذائية من خارج العراق”.

 
وطالبت البجاري مجلس الوزراء بالتدخل وفتح تحقيق مع البنك والمصارف الاهلية والكشف عن الجهات السياسية التي تسيطر على مزاد بيع العملة وسعر صرف الدولار امام الدينار العراقي.