الأثنين: 8 مارس، 2021 - 24 رجب 1442 - 09:00 صباحاً
سلة الاخبار
الأثنين: 25 يناير، 2021

عواجل برس/ بغداد

 

أعلنت خلية الإعلام الأمني، موجز اخبار القوات الامنية ليوم 25 كانون الثاني الصادرة عن خلية الاعلام الامني.
وذكرت الخلية، في بيان ، أن “السرية الاولى التابعة للفرقة الاولى في  قيادة عمليات الانبار عثرت على عبوة ناسفة مغطاة بالحشائش في منطقة البو جليب و تم نقلها الى المقر لمعالجتها”.
وأضافت، أنه “في السياق ذاته قامت الفرقة الاولى بواجب دهم و تفتيش في مناطق طوي و القرية العصرية والبو جليب و تم العثور على 13 عبوة ناسفة على شكل عبوة بلاستيكية سعة 20 لتر و قنبرتي هاون عيار 120 ملم من مخلفات داعش الارهابي حيث تم تفجيرها موقعيا”.
وتابعت: “والى المقر المتقدم للعمليات المشتركة في كركوك قامت قوة من الفرقة 11 بواجب تطهير وتفتيش قرية ربيضة وعثرت على 9 عبوات ناسفة أسطوانية الشكل محلية الصنع من مخلفات داعش الإرهابية، تم تفجيرها موقعيا، كما نفذت الفرقة ذاتها واجب اخر في قرية هاور  عثرت خلاله على كدس من مخلفات داعش يحتوي على 4 عبوات ناسفة على شكل عبوة بلاستيكية سعة 20 لتر و عبوة ناسفة على شكل عبوة بلاستيكية سعة 5 لتر  و 9مساطر تفجير وقد جرى تفجير الكدس موقعيا”.
وأردفت: “كما شرعت قوة من الفرقة 15 في قيادة عمليات غرب نينوى بواجب بحث و تفتيش في قرية الصمود حيث تم العثور على 3 عبوات ناسفة اسطوانية الشكل محلية الصنع من مخلفات داعش الارهابي و تمت معالجتها موقعيا”.
ولفتت إلى، أن “قوة من الفرقة السابعة في قيادة عمليات الجزيرة بتفتيش مناطق شمال شرق نهر الفرات و حافة بحيرة الثرثار لتجفيف مصادر الارهاب حيث تم العثور على 13 صاروخ نوع غراد و 20 قنبرة هاون 120 ملم وقنبرة هاون عيار 60 ملم وتم معالجتها موقعيا”.
وبينت أن “في قاطع عمليات الحشد الشعبي في نينوى قامت قوة من لواء 30 بواجب تطهير و تفتيش قرية ترجلة و عثرت على 5 عبوات ناسفة محلية الصنع من مخلفات داعش الارهابي حيث تم معالجتها من قبل الجهد الهندسي للواء ذاته”.