الأحد: 16 مايو، 2021 - 04 شوال 1442 - 05:35 صباحاً
سلة الاخبار
الأربعاء: 22 مارس، 2017

عواجل برس _ بغداد

اعتبر رئيس كتلة دولة القانون النيابية علي الاديب رفع علم اقليم كردستان في كركوك..مخالفة دستورية تثير القلق لكل ابناء الشعب.

وقال في بيان صحفي ان” رفع العلم العراقي او اي علم اخر في اية محافظة من محافظات العراق في المناسبات الرسمية والاعياد يخضع لمواد دستورية وتعليمات ينبغي ان تكون هي الحاكمة على اي اجراء يتخذه محافظ او مجلس محافظة” مبينا ان” الطلب الصادر من محافظ كركوك بشان رفع علم اقليم كردستان في محافظة كركوك /وهي محافظة ليست مرتبطة باقليم كردستان/ مخالفة دستورية تثير القلق لدى كل ابناء الشعب العراقي .”.

واضاف الاديب انه” في الوقت الذي تنشغل فيه الحكومة بقضايا مصيرية مهمة وعلى راسها القضاء على عصابات داعش الارهابية وتحرير ماتبقى من ارض العراق من قبضة الارهاب والتخلص من اي تطرف سواء كان سياسيا ام قوميا، فان اثارة هذا الموضوع وامثاله قد تكون لها تداعيات تدفع لنوع اخر من التطرف وهو مايرفضه الشعب العراقي الذي يسعى للوئام والسلام في كل ارض العراق”.

واوضح انه” مهما كانت خلفيات السعي لاقرار هذا الطلب ومبرراته فان بامكان من يدعو اليه التراجع عنه وتصحيح هذا الموقف لاثبات حسن النية في تطبيق الدستور والالتزام بالقانون والعمل في ظل الحكومة الاتحادية التي تعمل جاهدة من اجل تطبيق الدستور والقرارات المتعلقة بالمحافظات العراقية وصلاحياتها بعدالة”.