الأربعاء: 21 أكتوبر، 2020 - 03 ربيع الأول 1442 - 11:50 مساءً
سلة الاخبار
الأثنين: 23 يناير، 2017

عواجل برس  _   بغداد

 
رفضت كتلة الاحرار في مجلس محافظة بغداد التصويت على مرشح كتلة دولة القانون لمنصب محافظ بغداد، فيما شددت على اختيار مرشح مستقل وكفوء من التكنوقراط لمنصب المحافظ بدلا عن السابق علي التميمي.

 
وقالت عضو المجلس عن الاحرار ايمان الشيخ لـ”عواجل برس”، ان رئيس مجلس محافظة بغداد رياض العضاض سيدعو اعضاء المجلس في الايام المقبلة لعقد جلسة اختيار مرشح جديد لمنصب المحافظ بدلا عن المقال علي التميمي”، لافتة الى ان “الاخير باشر باجراءات تقديم الطعن في اقالته الدى المحكمة الادارية على اعتبار جلسة الاقالة غير قانونية ومخالفة للدستور”.

 
واضافت ان “كتلة الاحرار في مجلس محافظة بغداد تسير على نهج السيد مقتدى الصدر لاجراء اصلاحات واختيار شخصيات مستقلة وكفوءة لتولي المناصب التنفيذية”، مؤكدة ان “اعضاء الكتلة مستعدين للتنازل عن منصب المحافظ مقابل اختيار مرشح كفوء ومستقبل من التكنوقراط المنصب المحافظ بدلا عن علي التميمي”.

 

وبينت الشيخ ان “اختيار دولة القانون مرشح عنهم لمنصب المحافظ قد كشف عن نواياهم في قرار استجواب واقالة محافظ بغداد بالحصول على هذا المنصب وليس مثل ما تحدثوا عنه في وسائل الاعلام”، مؤكدة ان “كتلتها ترفض اي مرشح من دولة القانون لمنصب المحافظ”.