الجمعة: 23 أكتوبر، 2020 - 05 ربيع الأول 1442 - 11:21 مساءً
سلة الاخبار
الأثنين: 30 يناير، 2017

عواجل برس _  بغداد

 

 

أعلنت كتلة الأحرار النيابية الاثنين مقاطعتها جلسة التصويت على الوزراء المتحزبين، فيما طالبت رئيس الوزراء حيدر العبادي بتغيير المرشحين واختيار الاكفاء منهم لادارة الوزارات الأمنية.

 

 

وقال النائب عن الكتلة غزوان الشباني لـ “عواجل برس”، ان “ما تم الاتفاق عليه في اجتماع يوم أمس للهيئة السياسية للتحالف الوطني لاختيار أربعة أشخاص متحزبين لشغل الوزارات الشاغرة مرفوض ولانقبل به”، مؤكدا ان “كتلة الأحرار لا تزال مستمرة في تعليق حضورها ومقاطعة اجتماعات التحالف”.

 

 

واضاف ان “كتلته ترفض اختيار والتصويت على الأسماء المرشحة التي أعلن عنها من قبل التحالف الوطني ووسائل الاعلام”، مشيرا آلى ان “اختيار شخصيات سياسية ومن كتل حزبية لادارة الوزارات يعد تكريسا للديكتاتورية بالعراق وحصر الحكومة وإدارة الوزارات والمناصب العليا بين الأحزاب السياسية والمعروفة بالسلطة وابعاد الاكفاء والمستقلين من تلك المناصب”.

 

 

وأكد الشباني ان “كتلة الأحرار لن. تشارك في جلسة اليوم وتعلن مقاطعتها الجلسة والتصويت على الوزراء المتحزبين”، مطالبا بالوقت ذاته رئيس الوزراء حيدر العبادي بتغيير الأسماء المرشحة واختيار الاكفاءمنهم والمستقلين لادارة الوزارات الأمنية والشاغرة في الحكومة الحالية.