السبت: 31 أكتوبر، 2020 - 14 ربيع الأول 1442 - 10:54 صباحاً
سلة الاخبار
الأحد: 5 فبراير، 2017

عواجل برس _ بغداد

 

 

رفضت كتلة الاحرار النيابية ، الاحد ، اقامة مواقع او مقرات جديدة للتواجد الامريكي على الارضي العراقية ، مبينة انة السفارة الامريكية تحتل نصف مساحة المنطقة الخضراء ويوجد فيها اكثر من 4000 موظف وهذا بحد ذاته يعتبر قاعدة امريكية.

 

 

وقال عضو الكتلة عقيل عبد الحسين , ان “حكومة كردستان بان تنسجم مع موقف الحكومة الاتحادية في رفض اي تواجد امريكي على اراضيها لانها قضية اتحادية ومركزية وتهم الشعب العراقي برمته “.

 

 

واضاف ان “هذه المقرات والمواقع التي تعتزم امريكا اقامتها في العراق لها نوايا مبطنة لتمرير سياسية ترامب الجديدة باستخدام وسائل ضغط على الحكومة العراقية”.

 

 

وشدد عبد الحسين على ضرورة ان “يكون لمجلس النواب العراقي رأيه الخاص في رفض اقامة مثل هكذا قواعد ، موضحاً ان السفارة الأمريكية في العراق هي اكبر قاعدة عسكرية في الشرق الاوسط وان كانت بصيغة دبلوماسية”.

 

 

وفيما يخص قرار ترامب الاخير اجاب عبد الحسين قائلاً ان القرار الامريكي الذي اصدره رئيسها ترامب بمنع المواطنين العراقيين من الدخول الى امريكا هو قرار ” استفزازي ” وولد ردة فعل لدى العراقيين ، مطالبا الحكومة العراقية بان يكون لها رد واضح وصريح على القرار.