الأربعاء: 28 أكتوبر، 2020 - 11 ربيع الأول 1442 - 02:15 صباحاً
سلة الاخبار
السبت: 7 يناير، 2017

عواجل برس _ متابعة
أفادت صحيفة الغد الأردنية، السبت، ببدء اجتماعات لجنة تحضيرية مشتركة بين مسؤولين أردنيين وعراقيين تمهيدا للمباحثات الموسعة التي ستعقد يوم الاثنين المقبل برئاسة رئيس الوزراء حيدر العبادي ونظيره الأردني هاني الملقي الذي يزور العراق بعد غد.
وقالت الصحيفة، إن “اللجنة المشتركة ستعقد اجتماعات مكثفة من اجل التوصل إلى جدول أعمال مشترك يبحث خلال اللقاء الموسع الذي من المتوقع أن يرأسه عن الجانب الأردني رئيس الوزراء هاني الملقي وعن الجانب العراقي رئيس الوزراء حيدر العبادي”.
وأوضحت المصادر أن “اجتماعات اللجنة التحضيرية ستناقش أمور اقتصادية عدة أهمها السلع التي طلب الأردن إعفاءها من فرض الرسوم على الواردات بنسبة 30 % وإعادة فتح المعبر البري (طريبيل) والترتيبات اللازمة لذلك اضافة إلى مشروع انبوب النفط العراقي الأردني”.
ووفقا للصحيفة يشارك في اجتماعات اللجنة التحضيرية اليوم مسؤولون اردنيون من بينهم أمين عام وزارة الصناعة والتجارة والتموين يوسف الشمالي وأمين عام هيئة الاستثمار مخلد العمري.
وبينت الصحيفة، أن “منتدى أعمال أردني عراقي سيقام على هامش انعقاد الاجتماع الموسع يوم الاثنين وذلك لبحث إمكانيات تعزيز التعاون الاقتصادي واقامة مشاريع مشتركة”.