الخميس: 16 أغسطس، 2018 - 04 ذو الحجة 1439 - 06:13 صباحاً
سلة الاخبار
الثلاثاء: 12 يونيو، 2018

عواجل برس – بغداد

أعلنت وزارة الاتصالات، الثلاثاء، عن ابرامها عقدا مع شركات الهاتف النقال لتمرير سعات الانترنت من خلال الشبكة الوطنية للالياف الضوئية، فيما أكدت تزويدها مؤسسات حكومية واهلية بخدمات الانترنت عالي الجودة.

وقال مدير الشركة العامة للاتصالات بالوزارة ناظم لفتة خشجوري في تصريح اوردته صحيفة “الصباح” الرسمية واطلعت عليه “عواجل برس”، إن ” الشركة ابرمت عقدا مع احدى شركات الهاتف النقال العاملة في العراق، لتمرير السعات المحلية عبر الكابلات الضوئية او الالياف الضوئية التابعة للشبكة الوطنية بهدف تقوية خدمة الاتصال والانترنت للمواطنين لتكون بكفاءة وجودة عاليتين”.

وأضاف خشجوري، أن “العقد يندرج ضمن اطار تعزيز التعاون مع القطاع الخاص لتطوير خدمات الاتصالات، اذ سبقه ابرام عقد اخر مماثل مع شركة اخرى للهاتف النقال خلال الاشهر القليلة الماضية، للارتقاء بواقع الاتصالات من خلال توفير الاحتياجات الضرورية من سعات الكابلات الضوئية عبر شبكة البنى التحتية التي تمتلكها الشركة العامة للاتصالات وعدها الاكبر بهذا الجانب”.

وافصح خشجوري عن “اشراك وزارته للقطاع الخاص بمشاريعها المعلوماتية والتكنولوجية الحديثة، لتشجيع الاستثمار ودعم القطاع الخاص خاصة مشغلي الهاتف النقال لتوفير الاحتياجات الضرورية لتعزيز الخدمات عبر التعاون معها”.