الأربعاء: 28 أكتوبر، 2020 - 11 ربيع الأول 1442 - 02:03 مساءً
رياضة
الأحد: 25 ديسمبر، 2016
 
 عواجل برس / بغداد
 اشاد الاتحاد الاسيوي لكرة السلة في نشرته التي صدرت مؤخرا بتطور اللعبة في العراق من خلال النتائج التي حققها منتخبه الوطني في بطولة كاس التحدي التي استضافتها ايران مؤخرا وحصوله على المركز الرابع اسيويا فضلا عن تحقيق فوز مهم على المنتخب الصيني صاحب التاريخ الكبير .
وقال المنسق الاعلامي لاتحاد كرة السلة العراقي احسان المرسومي ان نشرة الاتحاد الاسيوي تطرقت الى اهم عشرة احداث مهمة جرت في اسيا عام 2016  ، وبينت النشرة في البند الخامس من اصل عشرة بنود وتحت عنوان المفاجاة العراقية  ” لم يكن العراق على الرادار الاسيوي في الوقت الماضي ، لكنهم احدثوا مفاجاة كبيرة هذا العام ، اولهما بلاء منتخبه الوطني بلاء حسنا في جولة تصفيات بطولة غرب اسيا 2016 في العاصمة الاردنية عمان ، ثم بعد ذلك صدموا بحصولهم على المركز الرابع لأفضل الفرق بكاس التحدي الاسيوي ومن ثم اقتحاهم للدور ربع نهائي البطولة  ( حتى انهم هزمو الصين في هذا الدور ؟ ) ،
وتابعت نشرة الاتحاد الاسيوي ” يلاحظ من خلال هذه النتائج ان العراق مستعد اكثر من اي وقت مضى لان يكون قوة تنافسية كبيرة في اسيا وانهم يحاولون ان يكونوا اكثر تاثيرا هذا العام.
يذكر ان منتخبنا تاهل الى التصفيات المؤهلة الى كاس العالم عام 2019 ، وسيخوض منتخبنا مبارياته بطريقة ( الذهاب والاياب الى جانب سبعة منتخبات .