الأثنين: 17 مايو، 2021 - 05 شوال 1442 - 03:44 صباحاً
سلة الاخبار
الأثنين: 3 أبريل، 2017

عواجل برس _ بغداد

 

توقعت هيئة الأنواء الجوية طقساً صحوا مع ظهور بعض القطع من الغيوم في معظم مناطق البلاد في اليومين المقبلين مع فرصة لتساقط الامطار يوم الخميس المقبل .

وذكرت في نشرتها اليوم :” ان البلاد تتأثر يوم غد الثلاثاء بالمرتفع الجوي القادم من تركيا ليكون الطقس في المناطق كافة ، صحوا مع ظهور بعض القطع من الغيوم ، ودرجات الحرارة مقاربة في المنطقتين الوسطى والشمالية وتنخفض قليلا في المنطقة الجنوبية عن اليوم السابق ، وتكون درجة الحرارة العظمى المتوقعة في مدينة بغداد (24) م° ، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة(10-20) كم/س ، تنشط الى (20-30)كم/س مسببة تصاعد الغبار في المنطقة الجنوبية ، ومدى الرؤية (8-10) كم وفي الغبار (5-7) “.

وبينت الهيئة انه ” لا يتوقع حدوث تغيير في الحالة الجوية يوم الاربعاء المقبل في المناطق كافة عن اليوم السابق ، عدا ارتفاع قليل في درجات الحرارة “.

واوضح البيان ” ان الخميس المقبل سيشهد تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي من البحر الاحمر ليكون الطقس في المناطق كافة ، غائما جزئيا واحيانا غائم مع فرصة لتساقط زخات مطر خفيفة في اماكن متفرقة ، ودرجات الحرارة ، مقاربة لليوم السابق ، والرياح ، جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة(10-20) كم/س تنشط الى (30-40)كم/س مثيرة غبار في المنطقتين الوسطى والجنوبية ، ومدى الرؤية (8-10) كم وفي الغبار المطر (5-7) كم “.