الخميس: 28 يناير، 2021 - 13 جمادى الثانية 1442 - 09:50 مساءً
رياضة
الثلاثاء: 28 فبراير، 2017

عواجل برس _ بغداد

طالبت الأندية النفطية الرياضية وزير النفط جبار لعيبي بإعادة النظر في الموافقة على استقالة وكيل الوزارة رئيس القطاع الرياضي، معتصم اكرم .

كما طابت الاندية النفطية المجتمعة في العاصمة بغداد التدخل الفوري لوزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان، ورئيس اللجنة الاولمبية رعد حمودي، ورئيس اتحاد الكرة عبد الخالق مسعود، ورئيس مجلس اندية العراق جميل العبادي، وإنهاء هذه الازمة التي ستشكل صداعا مؤلما للرياضة عموما، وليس فقط أنديتنا.

وذكرت الاندية النفطية في بيان تلقت “عواجل برس” نسخة منه، انه في الوقت الذي نشيد في الدعم المقدم من وزارة النفط للقطاع الرياضي، لاسيما الوزير جبار لعيبي، وإستكماله لحلقات مَن سبقه في العمل الإداري، نؤكد أن كل النجاحات والإنجازات التي حققتها أنديتنا النفطية لم تكن لتأتي لولا هذا الدعم الذي كان بإشراف مباشر من قبل وكيل الوزارة رئيس القطاع الرياضي، معتصم اكرم، الذي كان رئيسا فعليا لكل أنديتنا، وكان أبا حنونا لها، لا يفرق بين ناد وآخر برغم مهامه الوظيفية الكبرى وترؤسه للشقيق النفطي الأكبر”.

واضاف أن “الأندية النفطية لا تخفي مطلقا صدمتها من قبول استقالة الأخ الاكبر، معتصم اكرم، لانها تشكل خطرا على وجود الرياضة في المفصل النفطي بصورة عامة، لذلك نطالب وزير النفط، جبار لعيبي، بإعادة النظر في الموافقة على الاستقالة ورفضها لما فيه من مصلحة للرياضة بشكل عام، والرياضة النفطية بشكل خاص”.

وبين أن “وجود أكرم على رأس الهرم الرياضي في الوزارة المعطاء كان سببا رئيسا في كل ما حصل من تطور لفرقها المختلفة في جميع الالعاب، وان تبوء الاندية النفطية الصدارة في معظم الرياضات لم يأت من فراغ او مصادفة، بل كان خلف ذلك رجل إسمه معتصم، ووزارة إسمها النفط”.

وتابع البيان، أن “الاندية النفطية إذ ترفض قبول استقالة معتصم اكرم، فإنها تطالب بمواجهة الوزير لبيان وجهة نظرها في موضوع يخصها، وقد تجد نفسها مضطرة لإيقاف نشاطاتها الرياضية المختلفة”.