الأحد: 16 مايو، 2021 - 04 شوال 1442 - 06:09 صباحاً
سلة الاخبار
الخميس: 30 مارس، 2017

عواجل برس / بغداد

 

اكد الأمين العام لمجلس الوزراء مهدي العلاق ان تأمين الغذاء والمستلزمات الأخرى للعوائل النازحة هو من اهم واجبات أجهزة الدولة المختلفة ونعمل على ذلك من خلال وزاراتنا المختصة.

 

وذكر بيان لامانة مجلس الوزراء اليوم”ان العلاق التقى في مقر الامانة العامة مايكل هايغنز منسق الطوارئ في برنامج الأغذية العالمي(WFP) والوفد المرافق له للاطلاع على ما قدمه البرنامج من مساعدات وتنسيق مع أجهزة الدولة من اجل إيصال الغذاء للنازحين“.

 

واستعرض الأمين العام خلال اللقاء” تجربة العراق في تأمين الاحتياجات الأساسية من الغذاء وذلك بنظام البطاقة التموينية، موضحاً ان هناك تجربة رائدة تقوم بها الحكومة لتطوير هذا الامر ببرنامج سيتم اطلاقه تجريبيا في مدينة تابعة لواحدة من المحافظات العراقية، بالإضافة الى العمل على إطلاق استراتيجية مكافحة الفقر في العراق حيث تم اعداد الخطط الأساسية لذلك“.

 

وتطرق العلاق ” الى التعاون مع المنظمات الدولية وخاصة برنامج الأغذية العالمي الذي له باع طويل في تجارب عديدة بالعالم والاستعانة بخبرات البرنامج، وقد لقي اقتراح الأمين العام بشأن عقد لقاء مع المسؤولين عن التجربة الريادية المذكورة فيما يتعلق بالبطاقة الذكية الخاصة بالتأمين الغذائي ترحيباً من قبل الوفد واستعدادهم للتعاون.