الأثنين: 19 أبريل، 2021 - 07 رمضان 1442 - 03:38 صباحاً
سلة الاخبار
الثلاثاء: 6 فبراير، 2018

عواجل برس/ بغداد

ناقش الأمين العام لمجلس الوزراء مهدي العلاق مع ممثلي برنامجي الأغذية العالمي والأمم المتحدة الإنمائي والمركز الدولي للبحوث الزراعية في المناطق الجافة في العراق خطة تنفيذ مراجعة استراتيجية للأمن الغذائي والتغذية في العراق.

وأكد العلاق بحسب بيان لامانة مجلس الوزراء اليوم” أهمية اجراء تحليل شامل للأمن الغذائي الحالي، وتقييم مديات انجاز المشاريع المتعلقة بضمان الامن الغذائي في البلاد لتحقيق التنمية المستدامة، لافتاً الى ان الامن الغذائي محور أساسي في استراتيجية التخفيف من الفقر التي أطلقتها الحكومة في الرابع من شباط الحالي”.

واشارت ممثلة برنامج الاغذية العالمي الى ان الشراكة بين الجهات ذات العلاقة ستساعد في تحديد الفجوات ورسم السياسات وخارطة طريق للفئات المستهدفة والخروج بتقارير تسهم في تحقيق الامن الغذائي بضمنهم طلاب المدارس والفئات الهشة وتنمية قدراتهم ودعم المشاريع الصغيرة، مضيفة الى ان الفريق بصدد اعداد تحليل المستوى الغذائي الشامل لقياس مستوى التنمية في الاقضية باعتماد برنامج أطلس العالمي”.

وخلص الاجتماع الذي حضره عدد من وكلاء الوزارات الى تشكيل هيئة استشارية من الجهات الحكومية ذات العلاقة والساندة والمنظمتين لإدارة ملف الامن الغذائي، وإعادة النظر بالبحوث القديمة واعتمادها كنقطة أساسية في المسوحات التي سيجريها الفريق”.