الخميس: 16 سبتمبر، 2021 - 08 صفر 1443 - 04:22 مساءً
سلة الاخبار
الثلاثاء: 22 أغسطس، 2017

عواجل برس / بغداد

 

 

صادق رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي على التوصيات التي رفعتها الأمانة العامة لمجلس الوزراء بشأن توفير الخدمات الأساسية لناحية جسر ديالى.

واشار معاون الأمين العام لمجلس الوزراء رحمن عيسى حسن بحسب بيان للامانة العامة اليوم ، الى ضرورة تنفيذ التوصيات التي صادق عليها رئيس الوزراء، مشدداً على ممثلي الجهات ذات العلاقة من وزارة العلوم والتكنلوجيا ومحافظة بغداد ومديرية ماء بغداد بضرورة الإسراع بصيانة الأنابيب التي تربط الناحية بمحطة التويثة وتوفير المياه الصالحة للشرب لأهالي المنطقة، بعد مراجعة الجوانب الفنية لتنفيذه والتأكد من نتائج الفحص البيولوجي لصلاحية المياه المستهلكة.

وخلص الاجتماع الى جملة من التوصيات أهمها، مفاتحة وزارة الكهرباء لاستثناء خط الطاقة لمحطة التويثة من القطع المبرمج، وارسال لجان فنية مشتركة للكشف عن المواقع الملائمة وزيادة معدلات انتاج المياه الصالحة للشرب وتجهيز المنطقة بـ /2000/ متر مكعب يومياً، بالإضافة الى تولي الأمانة العامة لمجلس الوزراء الاشراف والمتابعة وتنسيق الجهود بين الجهات المعنية لربط الناحية بمحطة التويثة”.

يذكر ان معاون الأمين العام لمجلس الوزراء تبنى وضع جدول زمني لمعالجة نقص الخدمات في المنطقة المعنية وتأمين الجوانب الصحية والتربوية فيها”.