الخميس: 25 فبراير، 2021 - 12 رجب 1442 - 11:39 مساءً
سلة الاخبار
الثلاثاء: 18 أبريل، 2017

عواجل برس _ بغداد

أكد وزير الداخلية قاسم الأعرجي، الثلاثاء، على أهمية التعاون والتنسيق المشترك بين وزارة الداخلية والهيئة الوطنية العليا للمساءلة والعدالة من أجل تطبيق الاجراءات وفق السياقات القانونية لها، فيما دعا رئيس الهيئة باسم البدري إلى رفع مستوى التعاون بين الجانبين.

وذكرت الهيئة في بيان ، إن “رئيس الهيئة الوطنية العليا للمساءلة والعدالة باسم البدري استقبل، اليوم ، وزير الداخلية قاسم الأعرجي في مقر الهيئة ببغداد”، مبيناً أن “الأعرجي أكد على أهمية التعاون والتنسيق المشترك بين وزارة الداخلية والهيئة من أجل تطبيق الاجراءات وفق السياقات القانونية لها”.

وأضافت الهيئة، أن الأعرجي “أشار إلى أن وزارة الداخلية في طور الاعداد لقوائم المنتسبين في الشرطة الاتحادية والرد السريع ومنتسبي وزارة الداخلية الموجودين في جبهات القتال والذين نالوا شرف قتال داعش الإرهابي ومراعاة عوائل الشهداء والجرحى منهم، وأكد أن كل من تثبت إدانته أو شموله بالاجراءات فان القانون كفيل بذلك”.

ولفتت إلى أن وزير الداخلية دعا إلى “مد يد العون من قبل الهيئة إلى كل من أبدى شجاعة من منتسبي وزارة الداخلية في مقارعة الإرهاب الداعشي المجرم”.

وتابعت، أن “رئيس الهيئة أثنى على دور وزير الداخلية وتأريخه الوطني والجهادي من أجل العراق، واعتبر وجودهُ على رأس الوزارة ضمانه حقيقية لتطبيق القانون”، مشيرةً إلى أن رئيس الهيئة “دعا إلى رفع مستوى التعاون بين الجانبين”.