الثلاثاء: 12 ديسمبر، 2017 - 23 ربيع الأول 1439 - 12:46 صباحاً
رياضة
الخميس: 7 ديسمبر، 2017

عواجل برس- بغداد

 

تتجه عشاق كرة القدم الاوربية يوم الاثنين القادم 11 كانون الاول / ديسمبر الحالي الذي سيشهد باجراء قرعة دوري أبطال أوروبا بكرة القدم بعد ان اكتمل عقد المتأهلين لدور الـ16 بنهاية دور المجموعات ، فيما انتقلت 8 فرق للمنافسة في الدوري الأوروبي بداية من دور الـ32 أما الفرق الـ8 الأخرى فقد ودعت المنافسات الأوروبية.

 

والأندية التي تأهلت كابطال المجموعات هي : مانشستر يونايتد وليفربول ومانشستر سيتي وتوتنهام من انكلترا وباريس سان جيرمان الفرنسي وروما الايطالي وبرشلونة الاسباني وبشيكتاش التركي  ، اما الأندية المؤهلة التي جاءت في الترتيب الثاني للمجاميع هي : بازل السويسري وبايرن ميونيخ الالماني وتشيلسي الانكليزي ويوفنتوس الايطالي  وريال مدريد وإشبيلية الاسبانيين وشاختار دونيتسك الاوكراني وبورتو البرتغالي .

 

وانتقلت ثمانية اندية للمشاركة في الدوري الأوروبي وهي : سسكا موسكو وسبارتاك موسكو الروسيين  وسلتيك الاسكتلندي وأتلتيكو مدريد الاسباني وسبورتنج لشبونة البرتغالي ونابولي ولايبزيج وبوروسيا دورتموند الالمانيين .

 

وكانت نتائج الامس قد اسفرات عن تأهل ليفربول الانجليزي إلى الدوري ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا بفوزه 7- صفر على سبارتاك موسكو الروسي في المرحلة الاخيرة من منافسات المجموعة الخامسة التي شهدت تعادل إشبيلية على أرضه 1-1 مع ماريبور السلوفيني.

 

وبلغ شاختار دانييتسك الأوكراني الدور ثمن النهائي بفوزه على ضيفه مانشستر سيتي 2-1 من منافسات المجموعة السادسة ضمن دور المجموعات. في حين سيكمل نابولي الإيطالي المشوار في الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” بخسارته أمام فيينورد الهولندي 1-2.

 

وترشح بورتو البرتغالي الدور ثمن النهائي بفوزه على ضيفه موناكو الفرنسي 5-2 الاربعاء في بورتو في الجولة السادسة الاخيرة من منافسات المجموعة السابعة ضمن الدور الاول.

 

وفي المباراة الثانية، فشل لايبزيغ وصيف بطل الدوري الالماني الذي يشارك في المسابقة للمرة الاولى في تاريخه، في الثأر من بشكتاش التركي وخسر امامه بهدف وحيد سجله الاسباني الفارو نيغريدو في الدقيقة العاشرة من ركلة جزاء.