الجمعة: 7 أغسطس، 2020 - 17 ذو الحجة 1441 - 03:39 مساءً
سلة الاخبار
الجمعة: 10 يوليو، 2020

عواجل برس/ بغداد

أعلنت مديرية صحة محافظة البصرة، الجمعة، افتتاح مختبر ثان لفحص عينات للمصابين بفيروس كورونا.
وذكرت الدائرة في بيان تلقت “عواجل برس”، نسخة منه، أن “المدير العام عباس خلف التميمي برفقة رئيس اللجنة الاستشارية للاشعة والسونار الدكتور مصطفى صالح، تفقدوا مستشفى الصدر التعليمي، من أجل افتتاح المختبر الثاني لفحص المصابين بفايروس كورونا”.
واضافت، أن “المختبر مخصص لفحص مرضى كورونا عبر  المسحات التي تؤخذ للحالات المشكوك باصابتها بدلا من ارسالها الى مختبر قسم الصحة العامة”.
واشارت الدائرة الى ان “المختبر الذي تم افتتاحه اليوم الجمعة سيكون جزء من عمله فحص المسحات التي تؤخذ في قضاء ابي الخصيب والفاو اما المحور الثاني”.
ولفتت إلى أن “الزيارة بحثت أيضا عمل الفرع الذي يتم تهيئته تحت مسمى (الاشعة التداخلية )حيث يعتبر عمل جديد ومتطور في المحافظة لعلاج الامراض التي تشترك مابين الجملة العصبية و الباطنية و الاورده والشرايين وجراحات السمنة”.
ونوهت الدائرة إلى أن “هذا الفرع يعد مميز و متطور جدا وحاجة البصرة له شديدة كونه من العلوم الحديثه لعلاج الامراض بالاشعه التداخلية حيث سيكون موقعه بدل مركز جراحة القلب السابق”.
وذكرت أن “المركز بسعة صالتين للعمليات وردهة بسعة ١٨ سرير، وسوف يفتتح خلال الفترة القريبة”، مبينة ان “الزيارة  بحثت اختيار مكان بمساحة ١٢٠٠ متر مربع قرب الجزء الطرفي لشط العرب في داخل مستشفى الصدر التعليمي ليكون موقع لانشاء ردهات بسعة ٨٠ سرير لاستقبال مرضى فايروس كورونا حيث سينفذ من قبل مهندسي دائرة صحة البصرة وبدعم من ديوان المحافظة