الأربعاء: 18 يوليو، 2018 - 05 ذو القعدة 1439 - 12:51 مساءً
سلة الاخبار
الأربعاء: 11 يوليو، 2018

عواجل برس/بغداد

بحث وزير التخطيط سلمان الجميلي مع السفير اللبناني في بغداد علي ديب الحبحاب عددا من الملفات المشتركة بين البلدين اهمها اعادة افتتاح الطريق البري بين العراق ولبنان عبر سوريا .

وبحسب بيان للوزارة : تلقت ” عواجل برس” نسخة منه ،ان الجانبين بحثا خلال اللقاء جدول اعمال اجتماعات اللجنة الاقتصادية المشتركة ، واكدا ضرورة انعقادها في غضون الفترة القريبة المقبلة ، فضلا عن مناقشة امكانية اعادة تفعيل الخط البري(التنف – الوليد – طريبيل) الرابط بين البلدين المار عبر الاراضي السورية ، لما لهذا الطريق من اهمية كبيرة في زيادة حجم التبادل التجاري ، لاسيما في مجال نقل المحاصيل الزراعية والفواكه ودعم السياحة .. فضلا عن تعزيز التعاون في القطاع المصرفي”.

واكد الجميلي للسفير اللبناني ، ان” العلاقات الثنائية بين البلدين تعد متميزة وهناك الكثير من الجوانب الايجابية التي يمكن من خلالها دعم وتعزيز هذه العلاقات ، منها الجوانب السياحية والاستثمار وتبادل الخبرات والمشاركة في المعارض التجارية التي تعد نوافذ مهمة لرجال الاعمال والمستثمرين للاطلاع على الفرص الاستثمارية المتاحة في البلدين ” .

من جانبه اشار السفير اللبناني إلى قوة العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات وفي مقدمتها السياسية والتجارية والاقتصادية والسياحية والعلمية .

وتابع ، ان هذه العلاقات ستشهد المزيد من التطور عندما تتم اعادة افتتاح الخط البري الرابط بين البلدين الذي سيخلق مصالح كبيرة مشتركة .