الثلاثاء: 3 أغسطس، 2021 - 24 ذو الحجة 1442 - 12:39 صباحاً
سلة الاخبار
الأثنين: 27 فبراير، 2017

عواجل برس _ بغداد

 

 

كشف مجلس محافظة بغداد،اليوم الاثنين، بان موعد اعلان الحكم النهائي بالطعن الذي قدمه محافظ بغداد المقال علي التميمي سيكون في يوم الأربعاء المقبل، وأوضح ان القضية قد استنفدت جميع جلساتها الثلاث والتي كان اخرها يوم أمس الاحد، مشيراً الى ان الكتل السياسية ستختار البديل بعد اصدار الحكم القضائي.

 

 

وقال عضو المجلس عادل الساعدي في تصريح صحفي”، ان “موعد اعلان الحكم النهائي بحق الطعن الذي قدمه محافظ بغداد المقال علي التميمي سيكون في يوم الأربعاء المقبل”، مبيناً بان “القضية قد استنفدت جلساتها الثلاث والتي كان اخرها يوم أمس الاحد”.

 

 

وأوضح الساعدي، ان “الكتل السياسية ستختار البديل بعد اصدار الحكم القضائي بصحة قرار اقالة التميمي ورد الطعن الذي قدمه المحافظ المقال”، مرجحاً ان “يتم تمرير البديل الجديد بالأغلبية البسيطة”.

 

 

وكان مصدر في مجلس محافظة بغداد قد كشف، الخميس الماضي، عن اتفاق الكتل السياسية على ان يكون محافظ بغداد الجديد من ائتلاف دولة القانون حصراً، وفيما أوضح بان الكتل المشكلة للائتلاف لم تطرح بعد أسماء مرشحيها، وان الائتلاف لديه الأغلبية لتمرير مرشحه.

 

 
يذكر ان مجلس محافظة بغداد قد صوت، الخميس (19 يناير 2017)، على اقالة المحافظ علي التميمي من منصبه بعد استجوابه بتهم فساد مالي واداري .